تعرف على طريقة اختيار أمير الكويت الجديد بعد وفاة الشيخ نواف
طريقة اختيار أمير الكويت

  • طريقة الاستعلام عن تصريح دخول مكة 1445 أثناء الحج وزارة الحج والعُمرة تُوضح
  • فيديو الخثلان يحدد الحالات التي يحرم فيها النوم على جنابة
  • أصدر مجلس الوزراء الكويتي برئاسة الشيخ أحمد نواف الصباح بيانًا رسميًا يُعلن فيه تعيين الشيخ مشعل الأحمد أميرًا للكويت، خلفًا للشيخ نواف الأحمد الصباح الذي وافته المنية صباح اليوم.


    لديك 2 خبر جديد:

    هل وضع الحناء على الرأس في الشتاء يسبب الجلطة؟ اجابة من مختص تفاجئ كل النساء

    أهم جامعات لدراسة هندسة الطيران في مصر 2024

    طريقة اختيار أمير الكويت

    تأتي هذه الخطوة وفقًا لأحكام الدستور الكويتي الذي ينص في المادة (4) على أن الكويت إمارة وراثية في ذرية المغفور له الشيخ مبارك الصباح. ويتم تعيين ولي العهد خلال سنة على الأكثر من تولية الأمير، ويكون تعيينه بأمر أميري بناءً على تزكية الأمير ومبايعة من مجلس الأمة.


    لديك 1 خبر هام :

    قرارات عاجلة في دبي حول طريقة توصيل الطلبات والمطاعم

    وفي حالة عدم التعيين على النحو المذكور، يُزكي الأمير لولاية العهد ثلاثة على الأقل من الذرية المذكورة، ويُبايع المجلس أحدهم وليًا للعهد. يُشترط في ولي العهد أن يكون رشيدًا عاقلاً وابنًا شرعيًا لأبوين مسلمين.

    ينص قانون توارث الإمارة الصادر في 30 يناير 1964 على تعيين ولي العهد بالطريقة المنصوص عليها في المادة الرابعة من الدستور، ويشترط في ولي العهد أن يكون رشيدًا عاقلاً مسلمًا وابنًا شرعيًا لأبوين مسلمين، وأن لا يقل سنه عن ثلاثين سنة ميلادية كاملة.

    تنص المادة (7) من قانون توارث الإمارة على أن ينوب ولي العهد عن الأمير في ممارسة صلاحياته الدستورية في حال تغيبه خارج الدولة، وللأمير أن يستعين بولي العهد في أي أمر من الأمور الداخلة في صلاحيات رئيس الدولة الدستورية.

  • الغذاء والدواء تصدر قائمة معلبات ومواد غذائية منتشرة في أسواق الرياض مخالفة للمواصفات ولها مخاطر كبيرة
  • حساب المواطن يصدر تحذير عاجل لهذه الفئات من المستفيدين سيتم اسقاط اهليتكم خلال أيام لهذا السبب