4 جامعات إماراتية بين أفضل عشرة جامعات عربية تعرف عليها
أفضل عشرة جامعات عربية

  • وزارة الحج والعمرة.. وقف هذا النوع من التصاريح من 16 ذو القعدة وحتى 20 ذو الحجة
  • حساب المواطن الرابط الرسمي الجديد لحساب قيمة دعم حساب المواطن لكل فرد 1446

  • لديك 1 خبر هام :

    قرارات عاجلة في دبي حول طريقة توصيل الطلبات والمطاعم

    4 جامعات إماراتية بين أفضل عشرة جامعات عربية

    تألقت الجامعات الإماراتية في تصنيف مؤسسة التايمز للتعليم العالي للجامعات العربية لعام 2023، حيث حققت تقدمًا كبيرًا مقارنةً بالعام الماضي. جاءت جامعة خليفة في المركز الثاني، بعد تقدمها من المركز الخامس، بينما احتلت جامعة الشارقة المركز الرابع (مكرر) بعد أن كانت في المركز التاسع. ومن بين الجامعات الإماراتية الأخرى التي حققت تقدمًا، جاءت جامعة زايد في المركز الـ11، بينما حافظت جامعة الإمارات على المركز السابع للعام الثاني على التوالي.

    تتألف القائمة من 313 جامعة من 18 دولة عربية، حيث شملت تصنيفات الجامعات العربية 207 مؤسسات مصنفة وتم إدراج 106 مؤسسات إضافية تحمل حالة “مبلغ”. وتمت مراعاة معايير متنوعة مثل التدريس، والبحث العلمي، والمجتمع، والنظرة الدولية في تقييم أداء الجامعات.

    تصدّرت جامعة الملك عبدالله القائمة، تلتها جامعة خليفة في المركز الثاني، وجامعة قطر في المركز الثالث، جامعة الملك فهد احتلت المركز الرابع، فيما حلّت جامعة الشارقة في المركز الرابع (مكرر). جامعة الملك خالد جاءت في المركز السادس، وجامعة الإمارات في المركز السابع. جامعة الأمير محمد بن فهد احتلت المركز الثامن، وجامعة أبوظبي في المركز التاسع. اختتمت جامعة الملك سعود العشرة الأوائل.

  • اخيراً.. المكرمة الملكية لمستفيدين الضمان المطور بمناسبة عيد الاضحى والموارد البشرية تكشف حقيقتها
  • الغذاء والدواء تصدر قائمة معلبات ومواد غذائية منتشرة في أسواق الرياض مخالفة للمواصفات ولها مخاطر كبيرة