تعرف على الدول التي سيمر بها مشروع القطار الخليجي وموعد انطلاقه
مشروع القطار الخليجي

  • وزارة الحج والعمرة.. وقف هذا النوع من التصاريح من 16 ذو القعدة وحتى 20 ذو الحجة
  • حساب المواطن الرابط الرسمي الجديد لحساب قيمة دعم حساب المواطن لكل فرد 1446
  • مشروع سكك حديد دول مجلس التعاون الخليجي يتخذ مساراً يبدأ من دولة الكويت، يمتد عبر المنطقة الشرقية في المملكة العربية السعودية، يشمل الدمام، ويمتد إلى مملكة البحرين، من هناك يمتد المسار من مدينة الدمام إلى دولة قطر، ليمتد بعد ذلك إلى باقي دول المجلس الخليجي.


    لديك 2 خبر جديد:

    هل وضع الحناء على الرأس في الشتاء يسبب الجلطة؟ اجابة من مختص تفاجئ كل النساء

    أهم جامعات لدراسة هندسة الطيران في مصر 2024

    هذا المشروع الضخم يهدف إلى تعزيز وتطوير وسائل النقل البرية في المنطقة، مما يعزز التكامل الاقتصادي والتبادل التجاري بين دول المجلس، ويتوقع أن يسهم هذا المشروع في تحسين الاتصالات وتعزيز الاقتصادات المحلية، إضافة إلى تعزيز الربط الاقتصادي والاجتماعي بين الدول الأعضاء في المجلس.


    لديك 1 خبر هام :

    قرارات عاجلة في دبي حول طريقة توصيل الطلبات والمطاعم

    يعد هذا المشروع خطوة هامة نحو تعزيز التكامل الإقليمي ودعم الاستدامة البيئية من خلال تحفيز استخدام وسائل النقل العامة، وتوفير وسيلة فعالة ومستدامة للنقل سيسهم في تقليل ازدحام الطرق وتلوث الهواء، وبالتالي تحسين جودة الحياة للمواطنين في المنطقة.

    مشروع القطار الخليجي

    تستمر المباحثات الخليجية المشتركة بين وزراء النقل والمواصلات لبحث تطورات ملف النقل الخليجي، استعداداً لبدء تنفيذ مشروع القطار الخليجي، وقد عقد اجتماع الوزراء الخامس والعشرون اليوم في مسقط، العاصمة العمانية.

    شملت جدول الأعمال الموافقة على تحديد نهاية العام 2030 كتاريخ مستهدف لتنفيذ وتشغيل مشروع سكك حديد دول المجلس، إلى جانب الموافقة على ميزانية الهيئة الخليجية للسكك الحديدية لعام 2024، كما تم التصديق على عدة وثائق تتعلق بالهيئة الخليجية للسكك الحديدية.

    تناول الوزراء خلال الاجتماع العديد من المواضيع التي تعزز التعاون النقلي والمواصلات بين دول المجلس، مع اتخاذ القرارات الضرورية بشأن مستجدات مشروع سكة حديد دول المجلس، وتم التوافق على الاتفاقية العامة لربط دول المجلس بالمشروع، وتحديد تاريخ البدء في تنفيذه، بالإضافة إلى مناقشة استراتيجية النقل البري واللائحة التنفيذية للنظام الموحد للنقل البري الدولي بين دول المجلس.

    يُشير إلى أن مشروع قطارات الخليج يُعد من بين المشاريع الأكثر حيوية في المنطقة، إذ يبدأ مساره من الكويت، يمر بالدمام في المملكة العربية السعودية، يمتد إلى البحرين، ويصل من مدينة الدمام إلى قطر عبر منفذ سلوى، مرتبطًا بين قطر والبحرين، ومن ثم يمتد إلى الإمارات العربية المتحدة عبر أبوظبي والعين، وصولاً إلى مسقط عبر صحار، يذكر أن السعودية وافقت مؤخرًا على الاتفاقية المتعلقة بإنشاء خط سكك حديدية يربطها بالكويت في إطار مشروع الربط السككي لدول مجلس التعاون الخليجي.

  • اخيراً.. المكرمة الملكية لمستفيدين الضمان المطور بمناسبة عيد الاضحى والموارد البشرية تكشف حقيقتها
  • الغذاء والدواء تصدر قائمة معلبات ومواد غذائية منتشرة في أسواق الرياض مخالفة للمواصفات ولها مخاطر كبيرة