خبير اقتصادي يكشف عن سعر صرف الجنيه المتوقع مقابل الدولار في 2024
سعر صرف الجنيه المتوقع مقابل الدولار

  • كم المسافة بين شرق الرياض والخرج؟ وكم السرعة القصوى السموح بها على طريق الرياض - الخرج في 1446؟
  • الضمان يزف أخبار سارة للمطلقات في السعودية أبشرو بالخير وما تحتاجون أحد بعد الله من اليوم
  • يتسائل الكثيرون عن احتمال حدوث انخفاض جديد للجنيه المصري مقابل الدولار، مع خوف الناس من ارتفاع الأسعار في المستقبل وغلاء المعيشة. سنلقي نظرة على توقعات الجنيه المصري مقابل الدولار والقرارات الهامة للبنك المركزي فيما يتعلق بسعر الفائدة.


    لديك 2 خبر جديد:

    صوتنا خليجي ينشر معلومات جديدة حول أسباب فشل اجتياز سيارات الخصوصي للفحص الدوري في السعودية في 2024

    صوتنا خليجي ينشر معلومات خاصة عن أول مهرجان سينمائي في العالم

    سعر صرف الجنيه المتوقع مقابل الدولار

    أشار الخبير المصرفي الدكتور علاء على إلى أهمية تحقيق توازن بين السياسات المالية والنقدية وتجنب رفع سعر الفائدة باستمرار لمواجهة التضخم. يُظهر رفع سعر الفائدة نتائج إيجابية في حال كان التضخم ناتجًا عن زيادة الطلب، ولكن في حالة توقف التضخم بسبب قلة المدخلات في الإنتاج، سيحقق الأثر المطلوب على المدى البعيد. يبرز الدكتور علاء أهمية تحقيق توازن في الإنتاج والتصنيع لتحقيق تأثير إيجابي على العرض والطلب.


    لديك 1 خبر هام :

    ابرز انجازات السعودية في عام 1445

    في اجتماع سابق للبنك المركزي، تم تثبيت سعر الفائدة عند معدلات ترتيبية، وذلك نظرًا لتباطؤ معدلات التضخم وانخفاض معدلات النمو. كما تمت مراعاة أسباب أخرى مثل انخفاض أسعار الطاقة والسياسات التقييدية وتراجع ضغوط التضخم العالمية.

    تتجلى أهمية تثبيت سعر الفائدة في محافظة البنك على استقرار السوق وتشجيع الاستثمارات، ويعكس تراجع معدلات التضخم ونمو الناتج المحلي.

  • السعودية تعلن عن ترحيل فوري لأي مقيم يتورط في هذه المخالفة الجديدة التي يشترك فيها الكفيل السعودي وحقيقة مصادرة أموال المقيم المتورط في هذه المخالفة
  • رسمياً: السعودية تسمح للأجانب بتملك العقارات بشكل كامل في هذه المناطق التي كانت ممنوعة عليهم سابقاً بشرط