العدوان على غزة يكلف شركات طيران عربية ملايين الدولارات يومياً
العدوان على غزة يكلف شركات طيران عربية

  • تنبيه من التعليم حول أخر أيام الدوام قبل إجازة اليوم الوطني السعودي 94 في مدارس المملكة
  • طريقة حجز موعد الفحص الدوري للمركبات في جدة 1446 والشروط المطلوبة
  • العدوان على غزة يكلف شركات طيران عربية تراجعت حجوزات السفر الدولية على مستوى العالم منذ اندلاع الصراع في قطاع غزة، وفقًا للبيانات الخاصة بتذاكر الطيران من شركة فوروارد كيز.


    لديك 2 خبر جديد:

    صوتنا خليجي ينشر معلومات جديدة حول أسباب فشل اجتياز سيارات الخصوصي للفحص الدوري في السعودية في 2024

    صوتنا خليجي ينشر معلومات خاصة عن أول مهرجان سينمائي في العالم

    العدوان على غزة يكلف شركات طيران عربية

    أفادت بيانات نقلتها وكالة “رويترز” من شركة فوروارد كيز لتحليل حركة السفر بتراجع حجوزات الطيران الدولية على مستوى العالم منذ اندلاع الصراع في قطاع غزة، وتحديداً في الأميركتين حيث قام الناس بإلغاء رحلاتهم إلى الشرق الأوسط ومختلف أنحاء العالم.


    لديك 1 خبر هام :

    ابرز انجازات السعودية في عام 1445

    شهدت الطلبات العالمية للسفر انخفاضًا منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر، وهو توقيت بدء الأحداث الدامية في غزة. وأظهرت البيانات تراجع الطلب العالمي على السفر بنسبة 10% في الأسابيع الثلاث التي تلت ذلك التاريخ، مقارنة بعدد التذاكر الصادرة قبل ثلاثة أسابيع من الهجوم.

    وفيما يتعلق بالأميركتين، انخفضت حجوزات الطيران الدولية بنسبة 10% في الأسابيع الثلاث التي تلت السابع من أكتوبر، مقارنة بعدد التذاكر الصادرة قبل ثلاثة أسابيع من الهجوم، كما شهدت الرحلات في الشرق الأوسط انخفاضًا، حيث انخفضت تذاكر الطيران الدولية في المنطقة بنسبة 9% في الفترة نفسها، وتراجعت حجوزات الطيران الدولية للسفر إلى المنطقة بنسبة 26% في الأسابيع الثلاث التي أعقبت الهجوم.

    وكشفت البيانات عن انخفاض حجوزات الطيران الدولية بنسبة 5% في المتوسط عبر المناطق، مما أثر على التعافي في حركة الرحلات العالمية بعد الجائحة، وأشار نائب رئيس قسم التحليلات في فوروارد كيز، أوليفييه بونتي، إلى أن توقعات السفر الجوي العالمي تراجعت من 95% في الربع الأخير من العام إلى 88%، اعتبارًا من أواخر أكتوبر.

  • إجراءات ورسوم نقل الكفالة في السعودية في نظام العمل الجديد الذي يبدء تطبيقه في المملكة من هذا التاريخ
  • أخبار خير لكل المستفيدين من دعم التأهيل الشامل في السعودية