رسمياً انهيار توشيبا اليابانية بسبب الخطأ القاتل
رسمياً انهيار توشيبا اليابانية بسبب الخطأ القاتل

  • المرور السعودي ينشر أسعار تجديد الاستمارة نقل خاص الجديدة بعد تعديلها 1446
  • موعد مباراة الأهلي وضمك دوري روشن السعودي 2024-2025
  • شهدت بورصة طوكيو اليوم حدثاً بارزاً وفريداً، حيث تمت إزالة سهم شركة توشيبا، الذي كان يعتبر رمزاً لهيمنة اليابان في مجال الإلكترونيات، من التداول. هذا الإجراء يشكل نهاية لتاريخ استمر 74 عامًا في عالم التداول.


    لديك 2 خبر جديد:

    صوتنا خليجي ينشر معلومات جديدة حول أسباب فشل اجتياز سيارات الخصوصي للفحص الدوري في السعودية في 2024

    صوتنا خليجي ينشر معلومات خاصة عن أول مهرجان سينمائي في العالم

    رسمياً انهيار توشيبا اليابانية بسبب الخطأ القاتل

    الانهيار الذي تعرضت له شركة توشيبا بدأ في عام 2015، عندما تم الكشف عن ممارسات محاسبية غير صحيحة في عدة أقسام داخل الشركة، مرتبطة بالإدارة العليا، وقد قامت الشركة بتضخيم تقديرات أرباحها بمبلغ يقدر بحوالي 1.59 مليار دولار (1.25 مليار جنيه استرليني) في عام 2020 تم اكتشاف مزيد من التجاوزات المحاسبية.


    لديك 1 خبر هام :

    ابرز انجازات السعودية في عام 1445

    لاقت ادعاءات حول حوكمة الشركات وطريقة اتخاذ القرارات التي تتعلق بالمساهمين، وانعكاسات سلبية على الثقة في الاستثمار في الأسهم اليابانية، أظهر تحقيق عام 2021 تواطؤ شركة توشيبا مع وزارة التجارة اليابانية، مما أثر على مكاسب المستثمرين الأجانب، هذا الوضع يضع توشيبا ليس فقط في موقف صعب بل يمثل تحدياً لسوق الأسهم اليابانية ككل.

    في نهاية عام 2016، أعلنت توشيبا عن تحملها مسؤولية بناء محطة للطاقة النووية في الإمارات بقيمة مليارات الدولارات، ولكن بعد ذلك بثلاثة أشهر، قدمت شركة وستنجهاوس إلكتريك طلب إعلان إفلاسها، مما أدى إلى انهيار أعمال توشيبا النووية وتحمل التزامات تجاوزت ستة مليارات دولار.

    في يونيو 2022، تلقت توشيبا ثمانية عروض للشراء، وأعلنت في وقت لاحق من هذا العام عن قرار بالاستحواذ عليها من قبل مجموعة من المستثمرين اليابانيين بقيادة مؤسسة الاستثمار اليابانية (JIC)، بمبلغ يصل إلى 14 مليار دولار، وستتحول توشيبا، التي كان لها دور بارز في تقديم أول كمبيوتر محمول، إلى شركة خاصة يديرها تحالف استثماري ياباني برئاسة JIC.

  • رسمياً: رسوم عبور جسر الملك فهد ال] البحرين بعد تعديلها وتحديد تاريخ بداية تطبيق الرسوم الجديدة
  • دليل عروض اليوم الوطني السعودي 94 الجديدة من اليوم ولمدة 3 أيام فقط