قرارات عاجلة في مصر حول أزمة السكر
قرارات عاجلة في مصر حول أزمة السكر

  • وزارة الموارد البشرية تحدد موعد صرف دعم الحقيبة المدرسية والزي المدرسي 1446 - 2024
  • رابط حجز تذاكر مبارة الهلال والاتحاد بالجولة الرابعة من دوري روشن السعودية 2024
  • أصدر وزير التجارة والصناعة القرار رقم 500 لعام 2023، الذي يفرض حظرًا على تصدير السكر بجميع أنواعه وأصنافه لمدة 3 أشهر، ويأتي هذا الإجراء في إطار التدابير الحكومية لضمان توفير احتياجات السكر المحلية وضمان توفره بكميات كافية لتلبية احتياجات المستهلكين المحليين.


    لديك 2 خبر جديد:

    صوتنا خليجي ينشر معلومات جديدة حول أسباب فشل اجتياز سيارات الخصوصي للفحص الدوري في السعودية في 2024

    صوتنا خليجي ينشر معلومات خاصة عن أول مهرجان سينمائي في العالم

    قرارات عاجلة في مصر حول أزمة السكر

    كجزء من استجابتها لاحتياجات المواطنين من السكر الحر، قررت وزارة التموين زيادة حصة المواطن من السكر الحر على بطاقات التموين اعتبارًا من 11 ديسمبر 2023. سيتم إضافة 2 كيلوجرام من السكر الحر بسعر 27 جنيهًا لكل بطاقة تموين تضم 4 أفراد فأكثر. تتم عملية توزيع السكر الحر عبر المنافذ التموينية والمنافذ التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية، التي تبلغ عددها 40 ألف منفذ تمويني.


    لديك 1 خبر هام :

    ابرز انجازات السعودية في عام 1445

    أما بالنسبة لحاملي بطاقات التموين التي تضم 3 أفراد فأقل، سيتم صرف 1 كيلوجرام من السكر الحر بسعر 27 جنيهًا، بالإضافة إلى الكمية المدعومة التي تصل إلى 6 كيلوجرامات من سكر التموين، ليصل إجمالي الكمية إلى 8 كيلوجرامات من السكر.

    تأتي هذه الخطوة ضمن مبادرة الدولة لخفض الأسعار وتوفير المواد الغذائية الأساسية للمواطنين. تهدف وزارة التموين والتجارة الداخلية إلى ضمان توفر السكر الحر في جميع القنوات التجارية ونقاط البيع ومخازن التعبئة، وتلبية الاحتياجات المتزايدة في جميع المحافظات. وتم توجيه الأجهزة الرقابية للتعاون والمراقبة لضمان تطبيق ضوابط وآليات الرقابة ومراقبة تدفق السكر في الأسواق والالتزام بالأوزان المحددة والأسعار المعتمدة.

  • الادارة العامة للمرور تعلن قيمة الغرامة الجديدة على كل يوم تأخير في تجديد الرخصة للسائقين في السعودية
  • الادارة العامة للمرور تحدد المخالفات المرورية التي تستوجب الترحيل الفوري لأي مقيم يقع فيها وتحدد تاريخ بداية تطبيق القرار