ميزة جديدة من آبل تجعل من المستحيل سرقة الجوال وإليك خطوات تفعيلها
ميزة جديدة من آبل

  • وزارة الموارد البشرية تحدد موعد صرف دعم الحقيبة المدرسية والزي المدرسي 1446 - 2024
  • رابط حجز تذاكر مبارة الهلال والاتحاد بالجولة الرابعة من دوري روشن السعودية 2024
  • أطلقت شركة آبل النسخة التجريبية الأولى من تحديث iOS 17.3، والذي يضيف ميزة جديدة هامة لهواتف آيفون تُعرف باسم “Stolen Device Protection”، وذلك استجابةً لزيادة حالات سرقة هواتف آيفون. تهدف هذه الميزة إلى توفير طبقة إضافية من الحماية في حالة سرقة الجهاز وحاول السارقون الوصول إلى رمز الدخول Passcode.


    لديك 2 خبر جديد:

    صوتنا خليجي ينشر معلومات جديدة حول أسباب فشل اجتياز سيارات الخصوصي للفحص الدوري في السعودية في 2024

    صوتنا خليجي ينشر معلومات خاصة عن أول مهرجان سينمائي في العالم

    ميزة جديدة من آبل

    تعتمد الميزة على إجراءات محددة للتحقق من هوية مالك الجهاز باستخدام تقنية تعرّف الوجه Face ID، وتشمل استخدام كلمات المرور أو مفاتيح المرور وتقديم طلب للحصول على بطاقة آبل الائتمان وإيقاف نمط الفقدان Lost Mode ومحو بيانات الآيفون، بالإضافة إلى استخدام طرق الدفع المحفوظة.


    لديك 1 خبر هام :

    ابرز انجازات السعودية في عام 1445

    مع هذه الميزة، تفرض آبل قيودًا على تنفيذ بعض الإجراءات الحرجة، مثل تغيير كلمة مرور حساب آبل Apple ID وتحديث إعدادات الأمان، وتغيير رمز المرور أو إعدادات تعرّف البصمة والوجه Touch/Face ID، وإيقاف تشغيل خاصية Find My، مع فعالية تأخير أماني لمدة ساعة بعيدًا عن المواقع المألوفة.

    يمكن تفعيل الميزة الجديدة بعد تثبيت تحديث iOS 17.3 من خلال الانتقال إلى الإعدادات، ثم الضغط على Face ID، وتفعيل خيار “Stolen Device Protection”.

    من المتوقع أن تُعزز ميزة حماية هواتف آيفون المسروقة من أمان المستخدمين وتُعيق سيطرة السارقين على الجهاز ومحتوياته، مما قد يساهم في تقليل حالات سرقة هواتف آيفون.

  • الادارة العامة للمرور تعلن قيمة الغرامة الجديدة على كل يوم تأخير في تجديد الرخصة للسائقين في السعودية
  • الادارة العامة للمرور تحدد المخالفات المرورية التي تستوجب الترحيل الفوري لأي مقيم يقع فيها وتحدد تاريخ بداية تطبيق القرار