30 علامة تظهر على مدمن ومتعاطي المخدرات
30 علامة تظهر على مدمن ومتعاطي المخدرات

  • زيادة رواتب الضمان 1000 ريال بمناسبة اليوم الوطني 2024 "المؤسسة العامة للتأمينات توضح"
  • مناطق إطلاق الالعاب النارية في مدن السعودية وموعد بداية اطلاق الالعاب النارية بمناسبة اليوم الوطني السعودي
  • حذرت دائرة تنمية المجتمع في أبوظبي من 31 علامة ومؤشرًا تدل على تعاطي الأفراد للمواد المخدرة والمؤثرات العقلية، والتي تشمل مؤشرات سلوكية وجسدية وبيئية. وتنوعت هذه المؤشرات بين التغيير المفاجئ في السلوك والتحصيل الدراسي، والتقلبات المزاجية، واستخدام المبررات بدلاً من تحمل المسؤولية.


    لديك 2 خبر جديد:

    صوتنا خليجي ينشر معلومات جديدة حول أسباب فشل اجتياز سيارات الخصوصي للفحص الدوري في السعودية في 2024

    صوتنا خليجي ينشر معلومات خاصة عن أول مهرجان سينمائي في العالم

    30 علامة تظهر على مدمن ومتعاطي المخدرات

    يأتي ذلك في سياق دليل الوالدين للوقاية من المخدرات الذي نشرته الدائرة.في فقرة التفاصيل، ذُكر أن المؤشرات السلوكية تتضمن التغيير المفاجئ للأصدقاء، والتدني المفاجئ في التحصيل الدراسي، وسلوك الكذب والمراوغة، وتقلبات مزاجية مفاجئة.


    لديك 1 خبر هام :

    ابرز انجازات السعودية في عام 1445

    وفيما يخص المؤشرات الجسدية، ذُكر أنها تشمل البشرة الشاحبة بشكل غير طبيعي، وفقدان الوزن المفاجئ، والتعب الدائم، ونقص الحيوية والنشاط.كما شدد الدليل على الآثار الناجمة عن تعاطي المواد المخدرة، حيث تشمل آثارًا جسدية ونفسية واجتماعية واقتصادية، من بينها اضطرابات القلب واضطرابات ضغط الدم واضطرابات الجهاز الهضمي.

    وأشار إلى أن التعاطي قد يؤدي إلى الإصابة بفيروس الكبد الوبائي والإصابة بفيروس نقص المناعة وغيرها من المشكلات الصحية.حذّر الدليل أيضًا من المعتقدات الخاطئة حول تعاطي المواد المخدرة، مثل اعتقاد بأنها تزيد من القدرة على التركيز والإبداع.

    وأكد على أن التعاطي يمكن أن يؤدي إلى الإدمان ويسبب آثارًا دائمة على الجسم والعقل.أخذ الدليل يقسم أسباب التعاطي إلى أسباب فردية، مثل ضعف الوازع الديني والأخلاقي ووجود رفقاء السوء، وأسباب أسرية مثل مشاكل بين الوالدين وعدم وجود قوانين واضحة، وأسباب مجتمعية مثل عدم الوعي بالتشريعات المتعلقة بالمخدرات والأثر السلبي للإعلام.في الختام، يؤكد الدليل على أن الوقاية من تعاطي المواد المخدرة تشمل تعزيز الوعي بالمخاطر وتوفير بيئة أسرية واجتماعية داعمة وتعزيز المهارات الحياتية لدى الأفراد.

  • السعودية تعلن منع المقيمين من امتلاك او قيادة هذه الانواع من السيارات على اراضي المملكة
  • طريقة التقديم على الوظائف النسائية الشاغرة في وزارة الداخلية برتبة عريف وجندي أول وجندي 1446 طريقة التقديم والأوراق المطلوبة