انهيار كبير لسعر البصل في مصر ومصادر تكشف السبب
انهيار كبير لسعر البصل في مصر

  • أسعار تذاكر قطار الرياض الدمام في السعودية 1446 ومواعيد الرحلات
  • عبر منصة أبشر.. خطوات الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم الهوية 1446 وشروط الاعتراض
  • أعلنت وزارة التجارة والصناعة عن تأجيل تنفيذ قرار إيقاف تصدير البصل لمدة 3 أشهر حتى بداية أكتوبر المقبل. يأتي هذا التأجيل بهدف إتاحة الفرصة لاستكمال التعاقدات التصديرية للصادرات المصرية من البصل، نظرًا لاقتراب انتهاء موسم تصدير المحصول.


    لديك 2 خبر جديد:

    صوتنا خليجي ينشر معلومات جديدة حول أسباب فشل اجتياز سيارات الخصوصي للفحص الدوري في السعودية في 2024

    صوتنا خليجي ينشر معلومات خاصة عن أول مهرجان سينمائي في العالم

    انهيار كبير لسعر البصل في مصر ومصادر تكشف السبب

    وفقًا للمصدر الرسمي في الوزارة، سيتم تنفيذ قرار وقف تصدير البصل فور صدوره من وزير التجارة، ومن المتوقع صدور القرار خلال الأيام القادمة، بدءًا من الأول من أكتوبر المقبل.تشهد أسواق الجملة انخفاضًا في أسعار البصل بنحو 5 آلاف جنيه للطن، حيث بلغ سعر الطن حوالي 15 إلى 20 ألف جنيه.


    لديك 1 خبر هام :

    ابرز انجازات السعودية في عام 1445

    وأشار حاتم النجيب، نائب رئيس شعبة الخضروات والفاكهة بغرفة القاهرة التجارية، إلى أن سعر البصل بالجملة تراجع بنحو 5 آلاف جنيه.وفيما يتعلق بالمحافظات، تباينت أسعار البصل في أسواق الجملة والتجزئة، حيث تراوح سعر الكيلو بين 22 و30 جنيهًا.

    وعزا حسين أبوصدام، نقيب عام الفلاحين، ارتفاع سعر البصل إلى انخفاض المساحات المزروعة وتخوف المزارعين من انخفاض الأسعار العالمية، بالإضافة إلى قلة الإنتاجية بسبب التغيرات المناخية.

    وجهت وزارة التموين نصيحة للمواطنين لتحمل الأزمة حتى نوفمبر المقبل، حيث من المتوقع جني محصول جديد من النوع المقور في المنيا.

    وأكدت التقارير التي صدرت عن مديرية الزراعة والغرفة التجارية ارتفاع أسعار البصل بسبب نقص الكميات المتوفرة والطلب المتزايد على الشراء، ووصول سعر البصل إلى 35 جنيهًا للكيلو جرام في الأسواق.

  • بعد تخفيض الفائدة في السعودية خبير يكشف الوقت المثالي لطلب تمويل شخصي أو عقاري بأقل فائدة في السعودية
  • مقارنة أقوى 5 سيارات عائلية 7 راكب في السعودية موديل 2025 بسعر رخيص في عروض اليوم الوطني