الحصيني يحدد المناطق التي ستشهد أقوى موجات البرد في هذا العام في المملكة
المناطق التي ستشهد أقوى موجات البرد

  • عبر منصة أبشر.. خطوات الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم الهوية 1446 وشروط الاعتراض
  • “وزارة المالية تحدد موعد نزول رواتب سبتمبر ١٤٤٦ السعودية لموظفي القطاع العام والخاص ورابط الاستعلام عن الرواتب
  • في تصريحات الباحث في الطقس عبدالعزيز الحصيني، أكد أن اليوم يُعتبر أول أيام المربعانية، وهي المرحلة الفعلية لبداية فصل الشتاء في المملكة العربية السعودية.


    لديك 2 خبر جديد:

    صوتنا خليجي ينشر معلومات جديدة حول أسباب فشل اجتياز سيارات الخصوصي للفحص الدوري في السعودية في 2024

    صوتنا خليجي ينشر معلومات خاصة عن أول مهرجان سينمائي في العالم

    وقد شرح الحصيني أن المربعانية تتألف من ثلاثة نجوم هي الإكليل والقلب والشولة، وكل منها يظل مرئيًا لمدة 13 يومًا، مما يعني أن فترة المربعانية كاملة تمتد لمدة 39 يومًا.


    لديك 1 خبر هام :

    ابرز انجازات السعودية في عام 1445

    الحصيني يحدد المناطق التي ستشهد أقوى موجات البرد

    أشار الباحث في الطقس عبدالعزيز الحصيني إلى أن المربعانية تعتبر فترة مظنة البرد، خاصةً إذا كانت الرياح قطبية أو سيبيرية، حيث تصل درجات الحرارة في هاتين الحالتين إلى مستويات منخفضة جداً تتراوح بين 50 و60 درجة تحت الصفر في الشتاء.

    وأوضح الحصيني أن دخول المربعانية هذا العام يتزامن مع موجة برد متوسطة القوة تؤثر على عدة مناطق في المملكة، وتشمل المناطق الشمالية والوسطى والشرقية وشرق الغربية والمرتفعات الجبلية، خاصةً في الليل وفترات النهار الأقصر.

    وأشار الحصيني إلى أن فترة المربعانية تعتبر مناسبة لزراعة القمح في المناطق الوسطى، وتميزت بأطول ليلة وأقصر نهار في السنة، ومع بداية المربعانية يبدأ النهار بالزيادة تدريجيًا.

    وفيما يتعلق بالنجم الأول في المربعانية، الإكليل، أوضح الحصيني أنه يستمر لمدة 13 يومًا، ويعتبر امتدادًا للوسم، وغالبًا يكون البرد في هذه الفترة مقبولًا.

    وختم الحصيني تغريدته بتأكيد أهمية متابعة التنبيهات الجوية الصادرة عن الجهات المختصة، مشيرًا إلى استمرار تأثير الحالة الجوية الممطرة في عدة مناطق من المملكة والخليج العربي.

  • العدل تعلن بدء اجراء سحب الارصدة من الحسابات البنكية لكل مواطن او مقيم عليه وقف خدمات في هذه الحالات الجديدة
  • النيابة العامة السعودية تحدد عقوبات بغرامات مالية كبيرة على كل من يستخدم هذه الألفاظ الشائعة في الكافيهات والمطاعم العامة في السعودية