تعرف على العقوبات الجديدة التي بدأت السعودية في تطبيقها بحق كل من يسيء لذوي الاعاقة
العقوبات الجديدة التي بدأت السعودية في تطبيقها

  • الجوازات توضح حقيقة إلغاء هوية مقيم وهوية زائر واستبدالها ببطاقة جديدة 1446
  • البنك المركزي السعودي يحدد موعد اجازة اليوم الوطني للبنوك للعام 1446
  • أعلنت النيابة العامة في المملكة العربية السعودية عن فرض عقوبات أشد للإساءة لذوي الإعاقة أو انتحال صفتهم، حيث تشمل العقوبات السجن لمدة سنة وغرامة تصل إلى 250 ألف ريال لكل مخالف،وأوضحت النيابة العامة أن هذه العقوبات تنطبق على 5 أفعال منها الإهمال، والإساءة، والاستهزاء، وحرمان ذوي الإعاقة من حقوقهم، والاستغلال بأي شكل من الأشكال.


    لديك 2 خبر جديد:

    صوتنا خليجي ينشر معلومات جديدة حول أسباب فشل اجتياز سيارات الخصوصي للفحص الدوري في السعودية في 2024

    صوتنا خليجي ينشر معلومات خاصة عن أول مهرجان سينمائي في العالم

    وأكدت النيابة العامة أن نظام حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة يهدف إلى حمايتهم وتعزيز حقوقهم، وضمان حصولهم على جميع الخدمات على قدم المساواة مع غيرهم، كما يسعى النظام إلى تمكين ذوي الإعاقة من المشاركة في إدارة قضاياهم وضمان حقوقهم وفقًا للأحكام المنظمة لذلك.


    لديك 1 خبر هام :

    ابرز انجازات السعودية في عام 1445

    العقوبات الجديدة التي بدأت السعودية في تطبيقها

    أعلنت المملكة العربية السعودية اليوم عن سلسلة من القوانين والقرارات لحماية حقوق ذوي الإعاقة ومنع استغلالهم، وفي هذا السياق، فرضت هيئة رعاية الأشخاص ذوي الإعاقة غرامة قدرها نصف مليون ريال على أي شخص ينتحل صفة الأشخاص ذوي الإعاقة بهدف الحصول على مزاياهم.

    وتأتي هذه الخطوة في إطار الاحتفال باليوم العالمي لأصحاب الهمم، الذي يوافق 3 ديسمبر من كل عام، وفي هذا اليوم، تسعى الدول إلى الاستجابة لاحتياجات ذوي الإعاقة، وفهم قضاياهم، وإشراكهم في جوانب الحياة والتنمية.

  • مواعيد واماكن العروض الجوية لسلاح الجو الملكي السعودي بمناسبة اليوم الوطني 94 في الرياض وجدة والمدينة وتبوك والدمام وعسير وجازان والاحساء
  • السعودية تعلن القبض على خلية يمنية خطيرة متخصصة في تهريب الأموال والكشف عن حجم المبالغ التي كانت بحوزتهم والعقوبة التي تنتظرهم