السعودية تعلن عن الجسر المعجزة الذي سيربط ساحل البحر الأحمر بالدمام وساحل الخليج العربي ويختصر مدة السفر الى ساعات فقط
الجسر المعجزة

  • حقيقة العفو الملكي بمناسبة اليوم الوطني السعودي 1446 لسجناء الحق العام وأهم الشروط المطلوبة
  • من اليوم مرور الرياض يبدء حملة ضد هذه الفئات من الدراجات النارية والكشف عن مصير سائقيها
  • ستبدأ المملكة العربية السعودية العمل في مشروع الجسر البري الذي يكلف 7 مليارات دولار مطلع العام المقبل، حيث تم التوصل إلى اتفاق نهائي بشأن التكلفة وتمويل المشروع، وقال مصدر مقرب من المشروع لمجلة “مييد”: “من المتوقع أن يبدأ المشروع في أوائل العام المقبل بعد الإعلان الرسمي من قبل برنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية (ندلب) يوم الثلاثاء”.


    لديك 2 خبر جديد:

    صوتنا خليجي ينشر معلومات جديدة حول أسباب فشل اجتياز سيارات الخصوصي للفحص الدوري في السعودية في 2024

    صوتنا خليجي ينشر معلومات خاصة عن أول مهرجان سينمائي في العالم

    يقوم مشروع الجسر البري، الذي يمتد على طول 1300 كيلومتر، بربط الساحل الغربي للمملكة المطل على البحر الأحمر وساحلها الشرقي المطل على الخليج العربي، ويستخدم شبكة الطرق القائمة بين الرياض والدمام، وسيكون الجسر حلقة وصل بين موانئ البحر الأحمر والخليج العربي، مع توفير ربط بينهما عبر شبكة السكك الحديدية.


    لديك 1 خبر هام :

    ابرز انجازات السعودية في عام 1445

    السعودية تعلن عن الجسر المعجزة

    تم تأكيد أن المملكة العربية السعودية ستبدأ في تنفيذ مشروع الجسر البري الذي يربط بين الساحلين الغربي والشرقي للمملكة. يبلغ طول الجسر البالغة تكلفته 7 مليارات دولار حوالي 1300 كيلومتر وسيكون جزءًا من تطوير البنية التحتية في المملكة.

    وكان وزير النقل والخدمات اللوجستية صالح الجاسر قد أعلن في وقت سابق من هذا العام أنه تم استكمال التصاميم وتحديد المسار والتفاوض على التكلفة والتمويل. وقال إن المفاوضات تتم مع تحالف الجسر البري السعودي الصيني لتحديد التكلفة النهائية وتمويل المشروع.

    يشمل المشروع مجموعة من المسارات والتطويرات في شبكة السكك الحديدية بين مدن المملكة. يهدف المشروع إلى تعزيز الاتصال بين الموانئ على البحر الأحمر والخليج العربي وتطوير شبكة النقل في المملكة.

    تشمل الخطط تحسين الشبكة الداخلية في مدينة الجبيل الصناعية وتطوير خط السكك الحديدية من الجبيل إلى الدمام ومن الدمام إلى الرياض. كما يشمل المشروع خطوطًا أخرى تربط المدن الرئيسية مثل الرياض وجدة وميناء الملك عبد الله وينبع الصناعية.

  • سعر ساعة قوتشي رجالي في السعودية سبتمبر 2024 وأماكن بيعها المعتمدة
  • هيئة النقل السعودية تحدد الطرق السريعة بين المدن التي سيتم فرض رسوم على عبورها