تعرف على طريقة استعادة الضريبة التي دفعتها عند زيارتك الاخيرة للإمارات
طريقة استعادة الضريبة

  • أسعار تعبئة أسطوانات الغاز في السعودية 2024 لشهر سبتمبر 2024
  • مفاجأة سارة من أمانة الرياض حول احتفالات اليوم الوطني
  • وصل عدد المعاملات الإلكترونية المتعلقة برد الضريبة للسياح في دولة الإمارات إلى 15.43 مليون معاملة منذ بدء تطبيق النظام قبل ما يقرب من خمس سنوات حتى أيلول / سبتمبر 2023، وزاد عدد المعاملات المنفذة خلال الشهور التسعة الأولى من العام الحالي إلى أكثر من 3.44 مليون معاملة. أعلن ذلك خالد علي البستاني، مدير عام الهيئة الاتحادية للضرائب.


    لديك 2 خبر جديد:

    صوتنا خليجي ينشر معلومات جديدة حول أسباب فشل اجتياز سيارات الخصوصي للفحص الدوري في السعودية في 2024

    صوتنا خليجي ينشر معلومات خاصة عن أول مهرجان سينمائي في العالم

    وشهدت أجهزة الخدمة الذاتية لرد الضريبة للسياح ارتفاعًا إلى 87 جهازًا، مقابل 81 جهازًا في سبتمبر 2022. كما زاد عدد منافذ البيع المسجلة لدى الهيئة المتصلة بالنظام الرقمي لرد الضريبة للسياح إلى 15,880 متجرًا حتى سبتمبر 2023، مقارنة بـ 14,750 متجرًا حتى سبتمبر 2022.


    لديك 1 خبر هام :

    ابرز انجازات السعودية في عام 1445

    طريقة استعادة الضريبة

    في سياق أجهزة الخدمة الذاتية لاسترداد ضريبة القيمة المضافة للسياح، أشار البستاني إلى أن عملية استرداد الضريبة لا تأخذ أكثر من دقيقتين.

    بدأت المرحلة الأولى من تقديم هذه الخدمة المتقدمة في عام 2019، حيث نفذت شركة “بلانيت”، المخولة من الهيئة الاتحادية للضرائب لتشغيل النظام، تثبيت “أجهزة الخدمة الذاتية” في نقاط المغادرة المشمولة بالنظام.

    تم توسيع نطاق الخدمة الذاتية لاسترداد ضريبة القيمة المضافة للسياح في بداية عام 2020، حيث أصبح بإمكان السائح استرداد الضريبة المدفوعة عن مشترياته بسهولة أثناء تواجده في الدولة، ويتاح للسائح إكمال معاملاته على الفور والحصول على فاتورة رقمية يمكنه مشاركتها مباشرةً مع “بلانيت تاكس فري“.

    ووصل إجمالي عدد الطلبات المعتمدة من قبل الهيئة لاسترداد ضريبة القيمة المضافة المدفوعة عن بناء المساكن الجديدة للمواطنين إلى 21947 طلبًا، تم تنفيذها بقيمة إجمالية تصل إلى حوالي 1.8 مليار درهم حتى سبتمبر الماضي. يمتد تاريخ تطبيق هذه الخدمة منذ عام 2018 حتى سبتمبر 2023.

  • كرستيانو رونالدو يقلب الموزين بتعليق ناري بعد إقالة كاسترو
  • تقرير رسمي يكشف حجم الثروة الحقيقية لعبد الصمد القرشي