طيران الامارات تبدء استخدام هذا النوع من الوقود الغريب في تشغيل طائراتها العملاقة
طيران الامارات تبدء استخدام هذا النوع من الوقود

  • أسعار تعبئة أسطوانات الغاز في السعودية 2024 لشهر سبتمبر 2024
  • مفاجأة سارة من أمانة الرياض حول احتفالات اليوم الوطني
  • أصبحت “طيران الإمارات” الرائدة في مجال الطيران، اليوم الناقلة الجوية الأولى في العالم التي تقوم بتشغيل رحلة تجريبية لطائرة “إيرباص A380” العملاقة باستخدام وقود الطيران المستدام (SAF) بنسبة 100% في إحدى محركاتها الأربعة. وقامت الطائرة بالإقلاع من مطار دبي الدولي بقيادة القبطانين خالد بن سلطان وفيليب لومبيت.


    لديك 2 خبر جديد:

    صوتنا خليجي ينشر معلومات جديدة حول أسباب فشل اجتياز سيارات الخصوصي للفحص الدوري في السعودية في 2024

    صوتنا خليجي ينشر معلومات خاصة عن أول مهرجان سينمائي في العالم

    طيران الامارات تبدء استخدام هذا النوع من الوقود

    تمت رحلة تجريبية ملحوظة لطائرة “إيرباص A380” التابعة لشركة “طيران الإمارات”، حيث أصبحت أول ناقلة جوية في العالم تشغل هذا النوع من الطائرات باستخدام وقود الطيران المستدام (SAF) بنسبة 100% في أحد محركاتها الأربعة، وجرى تحميل أربعة أطنان من (SAF) على الطائرة وتم مزجه مع كيروسين الطيران المستدام (SAK)، مما يعزز تحضير الصناعة لاعتماد وقود (SAF) بنسبة 100% في المستقبل.


    لديك 1 خبر هام :

    ابرز انجازات السعودية في عام 1445

    تأتي هذه الخطوة الرائدة في وقت يشهد فيه مؤتمر المنظمة الدولية للطيران المدني (إيكاو) في دبي لمناقشة مستقبل الطيران والوقود البديل، وتعكس هذه الرحلة التجريبية التزام “طيران الإمارات” بتقليل الانبعاثات في قطاع الطيران وتوفير وقود الطيران المستدام.

    وقد أكد عادل الرضا، الرئيس التنفيذي للعمليات في “طيران الإمارات“، أن هذه الرحلة التجريبية ستشجع على توحيد مواصفات ومقاييس وقود (SAF) بنسبة 100% وتعزز استخدامه في المستقبل، وشدد على أن هذه الخطوة تعكس التزام الشركة بتقديم حلاً لانبعاثات الطيران وتقديم مساهمة إيجابية نحو عمليات منخفضة الكربون.

  • كرستيانو رونالدو يقلب الموزين بتعليق ناري بعد إقالة كاسترو
  • تقرير رسمي يكشف حجم الثروة الحقيقية لعبد الصمد القرشي