خطير: نتف الشعر من هذه المنطقة الحساسة يسبب العمى
نتف الشعر من هذه المنطقة الحساسة يسبب العمى

  • وزارة الموارد البشرية تحدد موعد صرف دعم الحقيبة المدرسية والزي المدرسي 1446 - 2024
  • رابط حجز تذاكر مبارة الهلال والاتحاد بالجولة الرابعة من دوري روشن السعودية 2024
  • أشار طبيب في مقطع فيديو منتشر إلى خطورة محاولة إزالة الشعر داخل الأنف أو التلاعب بالحبوب في منطقة مثلث الخطر بالوجه، وجاءت تحذيرات الطبيب لتسليط الضوء على المخاطر الصحية التي قد تنجم عن هذه العمليات، حيث أوضح الطبيب في الفيديو أن هذه المنطقة تعد مناطق خطر في الوجه بسبب امتداد الأوعية الدموية والأعصاب الهامة فيها، وأكد الطبيب على أن محاولة إزالة الشعر داخل الأنف يمكن أن تؤدي إلى الإصابة بالتهابات أو التسبب في نزيف، نظرًا للحساسية والرقة في هذه المنطقة، بالإضافة إلى ذلك قد يؤدي التعامل الخاطئ مع الحبوب في مثلث الخطر إلى مشاكل صحية خطيرة، مثل العدوى أو تشكل الندبات.


    لديك 2 خبر جديد:

    صوتنا خليجي ينشر معلومات جديدة حول أسباب فشل اجتياز سيارات الخصوصي للفحص الدوري في السعودية في 2024

    صوتنا خليجي ينشر معلومات خاصة عن أول مهرجان سينمائي في العالم

    نتف الشعر من هذه المنطقة الحساسة يسبب العمى

    أكد الطبيب على أهمية الحذر عند التعامل مع نتف الشعر داخل الأنف أو التلاعب بالحبوب في منطقة مثلث الخطر بالوجه، التي تمتد من أعلى الأنف إلى زوايا الفم، وشدد على أن هذه المنطقة تحتل أهمية خاصة، حيث تحوي على أوعية دموية مباشرة متصلة بالدماغ.


    لديك 1 خبر هام :

    ابرز انجازات السعودية في عام 1445

    وحذر الطبيب من أن أي التلاعب غير آمن في هذه المنطقة يمكن أن يؤدي إلى التهابات، وفي بعض الحالات الخطيرة، يمكن أن يتسبب في نزيف أو تخثر في الدم، وفي سياق أوسع يشير الطبيب إلى أن أي التهاب في هذه المنطقة قد يتسبب في مشاكل صحية خطيرة، مثل تجلطات الدم أو فقدان البصر.

    وفي ضوء هذه التحذيرات لذا ينصح الأفراد بتجنب التلاعب بنتف الشعر داخل الأنف والحبوب في منطقة مثلث الخطر بالوجه، وفي حال الضرورة للقيام بأي إجراء في هذه المنطقة، يفضل استشارة أخصائي طبي للحصول على إرشادات آمنة وفعّالة.

  • الادارة العامة للمرور تعلن قيمة الغرامة الجديدة على كل يوم تأخير في تجديد الرخصة للسائقين في السعودية
  • الادارة العامة للمرور تحدد المخالفات المرورية التي تستوجب الترحيل الفوري لأي مقيم يقع فيها وتحدد تاريخ بداية تطبيق القرار