العقوبة الجديدة لتعاطي المخدرات في السعودية
العقوبة الجديدة لتعاطي المخدرات في السعودية

  • موعد إطلاق الالعاب النارية اليوم الوطني 94 في جميع المناطق بالمملكة وأهم الفعاليات
  • تفاصيل حالة فهد المولد الصحية بعد سقوطه من الطابق الثاني "تعرف علي آخر المستجدات"
  • أعلنت النيابة العامة في المملكة العربية السعودية عن تشديد العقوبات المتعلقة بتعاطي المخدرات، حيث أكدت أنه في حال قام أي موظف بتعاطي مادة مخدرة أو مؤثر عقلي، أو استخدمها، أو كان تحت تأثيرها أثناء أداء عمله، ستتم مضاعفة العقوبات المفروضة عليه. يأتي هذا الإعلان في إطار الجهود الرامية إلى تعزيز النظام القانوني وضمان سلامة ونزاهة البيئة العملية.


    لديك 2 خبر جديد:

    صوتنا خليجي ينشر معلومات جديدة حول أسباب فشل اجتياز سيارات الخصوصي للفحص الدوري في السعودية في 2024

    صوتنا خليجي ينشر معلومات خاصة عن أول مهرجان سينمائي في العالم

    يركز التشديد على تفعيل الإجراءات الرادعة للحد من انتشار هذه الظاهرة الضارة في المجتمع، ويبرز الالتزام بتطبيق القوانين بكل حزم لضمان سلامة المجتمع وحماية البيئة العملية، هذا الإعلان يشير إلى التصدي الجاد لتجاوزات استخدام الموظفين للمواد المخدرة ويسعى لضمان تأديتهم لواجباتهم بكفاءة وبعيداً عن أي تأثير يمكن أن يؤثر على أدائهم الوظيفي.


    لديك 1 خبر هام :

    ابرز انجازات السعودية في عام 1445

    العقوبة الجديدة لتعاطي المخدرات في السعودية

    وفقًا للمادة الحادية والأربعين من نظام مكافحة المخدرات، يتم معاقبة كل من يرتكب أحد الأفعال الجرمية المشدد عليها في المادتين السابعة والثلاثين والثامنة والثلاثين بالسجن لمدة لا تقل عن ستة أشهر ولا تزيد على سنتين، يتعلق ذلك بالأفعال التي تتعلق بالتعاطي أو الاستعمال الشخصي للمواد المخدرة في غير الأحوال المصرح بها قانونيًا.

    تشدد المادة على أن العقوبة تكون أكثر صرامة في حالة تورط المتعاطين الذين يشغلون مناصب في مجال مكافحة المخدرات أو المؤثرات العقلية أو الرقابة عليها، أو الأفراد ذوي الصلة الوظيفية بأي نوع من أنواع المخدرات أو المؤثرات العقلية.

    وتجدر الإشارة إلى أنه يتم تشديد العقوبات إذا ثبت أن الموظف تعاطى المادة المخدرة أو المؤثر العقلي أو استعملها أو كان تحت تأثيرها أثناء أداء عمله، ما يعكس التركيز على ضرورة حماية بيئة العمل من الآثار الضارة لتعاطي المخدرات.

  • الجوازات تطلب من كل كفيل عنده عمالة منزلية سرعة استكمال هذا الاجراء لتجنب فرض غرامات مالية كبيرة
  • تسريبات نصراوية تكشف موقف كرستيانو رونالدو من التعاقد مع الايطالي بيولي خليفة لكاسترو