أخبار سارة من بنك الرياض بالمليارات

  • الجوازات توضح حقيقة إلغاء هوية مقيم وهوية زائر واستبدالها ببطاقة جديدة 1446
  • البنك المركزي السعودي يحدد موعد اجازة اليوم الوطني للبنوك للعام 1446
  • ارتفعت أرباح بنك الرياض بنسبة 22% إلى 6,09 مليار ريال في أول 9 أشهر من العام الحالي مقارنة مع 4,99 مليار ريال في الفترة نفسها من العام الماضي، كما ذكر في إفصاح على موقع “تداول السعودية” اليوم.


    لديك 2 خبر جديد:

    صوتنا خليجي ينشر معلومات جديدة حول أسباب فشل اجتياز سيارات الخصوصي للفحص الدوري في السعودية في 2024

    صوتنا خليجي ينشر معلومات خاصة عن أول مهرجان سينمائي في العالم

    وعزا البنك الارتفاع في إجمالي دخل العمليات إلى ارتفاع صافي دخل العمولات الخاصة وصافي دخل المتاجرة وصافي دخل تحويل العملات الأجنبية ودخل العمليات الاخرى، قابله جزئياً انخفاض في صافي مكاسب بيع استثمارات مقتناه لغير أغراض المتاجرة ودخل توزيعات الأرباح.


    لديك 1 خبر هام :

    ابرز انجازات السعودية في عام 1445

    ويعود الارتفاع في إجمالي مصاريف العمليات بشكل رئيسي لارتفاع صافي مخصص انخفاض خسائر الائتمان والموجودات المالية الأخرى، ورواتب الموظفين وما في حكمها، والمصاريف العمومية والإدارية الأخرى، واستهلاك ممتلكات ومعدات وحق استخدام الموجودات، قابله جزئياً انخفاض صافي مخصص الانخفاض في قيمة الاستثمارات ومصاريف العمليات الأخرى.

    وارتفعت الموجودات بنسبة 8,3% إلى 377 مليار ريال في أول 9 أشهر من العام الحالي مقارنة مع 347,8 مليار ريال في الفترة نفسها من العام الماضي.

    وارتفعت ودائع العملاء بنسبة 8% إلى 254,7 مليار ريال في أول 9 أشهر من العام الحالي مقارنة مع 235,8 مليار ريال في الفترة نفسها من العام الماضي.

    وارتفعت محفظة القروض والسلف بنسبة 10,5% إلى 267,1 مليار ريال في أول 9 أشهر من العام الحالي مقارنة مع 241,5 مليار ريال في الفترة نفسها من العام الماضي.

    ارتفعت أرباح بنك الرياض بنسبة 14.32% إلى 2.09 مليار ريال في الربع الثالث من عام 2023، مقارنة بأرباح بلغت 1.83 مليار ريال في الربع الثالث من العام الماضي.

    ويعود الارتفاع في إجمالي دخل العمليات خلال الربع الثالث من العام الجاري إلى ارتفاع صافي دخل العمولات الخاصة وصافي دخل الأتعاب والعمولات وصافي دخل المتاجرة قابله جزئياً انخفاض في صافي دخل تحويل العملات الأجنبية ودخل العمليات الاخرى وصافي مكاسب بيع استثمارات مقتناه لغير أغراض المتاجرة.

    ويعود الارتفاع في إجمالي مصاريف العمليات بشكل رئيسي لارتفاع صافي مخصص انخفاض خسائر الائتمان والموجودات المالية الأخرى، ورواتب الموظفين وما في حكمها، واستهلاك ممتلكات ومعدات وحق استخدام الموجودات والمصاريف العمومية والإدارية الأخرى، قابله جزئياً انخفاض صافي مخصص الانخفاض في قيمة الاستثمارات ومصاريف العمليات الأخرى.

  • مواعيد واماكن العروض الجوية لسلاح الجو الملكي السعودي بمناسبة اليوم الوطني 94 في الرياض وجدة والمدينة وتبوك والدمام وعسير وجازان والاحساء
  • السعودية تعلن القبض على خلية يمنية خطيرة متخصصة في تهريب الأموال والكشف عن حجم المبالغ التي كانت بحوزتهم والعقوبة التي تنتظرهم