تطور هام في حملة مقاطعة ماكدونالدز في السعودية

  • المرور السعودي ينشر أسعار تجديد الاستمارة نقل خاص الجديدة بعد تعديلها 1446
  • موعد مباراة الأهلي وضمك دوري روشن السعودي 2024-2025
  • انتشر هاشتاج «#مقاطعة_ماكدونالدز» في الفترة الأخيرة بشكل واسع بين رواد “إكس” في المملكة العربية السعودية، وذلك على أثر توزيع فروع ماكدونالدز في إسرائيل وجبات مجانية على جنود جيش الاحتلال الإسرائيلي التي تعتدي على الفلسطينيين بكل وحشية، وفي المقابل، فقد أعلنت ماكدونالدز بالمملكة العربية السعودية أنها شركة سعودية بنسبة 100%، وأكدت احترامها والتزامها للمجتمع السعودي، وقالت بأنها ليس لها أي علاقة بما يقوم به وكلاء آخرون خارج حدود المملكة.


    لديك 2 خبر جديد:

    صوتنا خليجي ينشر معلومات جديدة حول أسباب فشل اجتياز سيارات الخصوصي للفحص الدوري في السعودية في 2024

    صوتنا خليجي ينشر معلومات خاصة عن أول مهرجان سينمائي في العالم

    وأشارت ماكدونالدز السعودية في بيان رسمي لها، إلى أن شركة ماكدونالدز العالمية، هي بمثابة شركة مساهمة لا يملكها شخص محدد بل يملكها الملايين من الأشخاص حول العالم، ويملكها عرب ومسلمون وغير ذلك، وأن الشركة بصفتها العالمية تتبنى الحياد، وليس لها علاقة بأي مواقف سياسية حفاظاً على مصلحتها التجارية حول العالم.


    لديك 1 خبر هام :

    ابرز انجازات السعودية في عام 1445

    مملوكة لشركة الرياض وشركة رضا

    وتابع البيان الذي صدر من شركة ماكدونالدز السعودية “كما ونفخر أن ماكدونالدز السعودية، هي سعودية 100% مملوكة ومدارة بالكامل من قبل شركة الرياض العالمية للأغذية وشركة رضا للخدمات الغذائية المحدودة، وجميع الأرباح تعود بالكامل إلى الشركتين، لكن ينحصر دور الشركة العالمية فقط في السماح باستخدام العلامة التجارية محليا ومدنا بالخبرة والمعرفة”.

    الحرب شرسة على اقتصاد السعودية

    هكذا قال صاحب الحساب «منذر آل الشيخ مبارك»، وأضاف مبارك “ومحاربة شركائها، هذا توضيح من شركة ماكدونالدز السعودية: احذر المعرفات التي تبث الشائعات حربا على آلاف الموظفين من السعوديين، وشركة يعود نفعها على اقتصادنا”.

    لا تتحمس بعاطفتك وتضر أبناء بلدك من حيث لا تعلم

    وكانت هذه مقدمة التدوينة الخاصة برائد محمد المالكي، أحد رواد “إكس”، والذي أضاف “(ماكدونالدز السعودية ) هي مملوكة لسعوديين، وليس لها علاقة بما يحدث خارج السعودية”.

    وفي تدوينة أخرى على “إكس” قال صاحب حساب يدعى «سلمان» “ادعموا ماكدونالدز السعودية، الوضع يحتاج..”.

    لقطة شاشة- المصدر: إكس

    لا تكن ساذج

    وذكر صاحب حساب يدعى «فراس الغامدي» لكل من يدعو إلى مقاطعة ماكدونالدز “لا تكن ساذج، ويقودك من هم في الخارج لمحاربة اقتصادك، وشركاتك الوطنية، والتي يعيش خلفها آلاف الأسر السعودية، لا تساهم في الإضرار بهم”.

    وانطلقت التدوينات على موقع التواصل “إكس” تنادي بعدم الانصياع لتلك الدعوات الداعية إلى مقاطعة الشركة في المملكة العربية السعودية لأنها شركة مساهمة سعودية بنسبة 100%، ولا علاقة لها بما يتم صنعه من تصرفات خارج أراضي السعودية، وذلك من أجل الحفاظ والدفاع عن اقتصاد المملكة.

  • رسمياً: رسوم عبور جسر الملك فهد ال] البحرين بعد تعديلها وتحديد تاريخ بداية تطبيق الرسوم الجديدة
  • دليل عروض اليوم الوطني السعودي 94 الجديدة من اليوم ولمدة 3 أيام فقط