إماراتي يطلب الخلع من زوجته في المحكمة بسبب ما فعلته به في غرفة النوم

  • الجوازات توضح حقيقة إلغاء هوية مقيم وهوية زائر واستبدالها ببطاقة جديدة 1446
  • البنك المركزي السعودي يحدد موعد اجازة اليوم الوطني للبنوك للعام 1446
  • تعرض رجل إماراتي للضرب بشكل متكرر ، من قبل زوجته الحاصلة على حزام متقدم في رياضة الكاراتيه ، وطلب الطلاب للضرر .


    لديك 2 خبر جديد:

    صوتنا خليجي ينشر معلومات جديدة حول أسباب فشل اجتياز سيارات الخصوصي للفحص الدوري في السعودية في 2024

    صوتنا خليجي ينشر معلومات خاصة عن أول مهرجان سينمائي في العالم

    وأكد رئيس محكمة الأحوال الشخصية بمحاكم دبي ، القاضي محمد عبيد المطوع ، على أن التعديلات الأخيرة في قانون الأحوال الشخصية فرضت قيوداً لإثبات الضرر، حتى لا يكون الطلاق خياراً سهلاً .


    لديك 1 خبر هام :

    ابرز انجازات السعودية في عام 1445

    وأشار إلى أن طلب الطلاق ، لا يقتصر على النساء فقط ، لكن هناك رجالاً طلبوا الطلاق للضرر، مثل رجل تعرض للضرب من زوجته بطلة الكاراتيه.

    قال المطوع إن قانون الأحوال الشخصية نظم الحياة الأسرية منذ بداية الخطبة، وحتى أدق التفاصيل من هدايا ومهر وأركان الزواج وأدوار الأطراف في هذه الحياة .

    ولفت إلى التعديلات في قانون الأحوال الشخصية منذ عام 2019 كانت جوهرية في مسائل عدة، مثل طلاق الضرر، إذ وضعت قيوداً حتى لا يكون الطلاق خياراً سهلاً، فإذا فشلت الزوجة في إثبات الضرر ترفض الدعوى.

    وإذا استطاعت إثبات وقوع الضرر حكم لها بالطلاق ، وفي حالة عدم استطاعتها إثبات الضرر واستمر الشقاق وأصرت على الطلاق يعين القاضي حكمين لمحاولة الإصلاح بينهما ، وإذا عجز الحكمان يصدر القرار وفق معطيات معينة .

  • مواعيد واماكن العروض الجوية لسلاح الجو الملكي السعودي بمناسبة اليوم الوطني 94 في الرياض وجدة والمدينة وتبوك والدمام وعسير وجازان والاحساء
  • السعودية تعلن القبض على خلية يمنية خطيرة متخصصة في تهريب الأموال والكشف عن حجم المبالغ التي كانت بحوزتهم والعقوبة التي تنتظرهم