دكتور اكاديمي يشعل المملكة ويتحول للعمل قهوجي لسبب غير متوقع

  • وزارة الموارد البشرية توضح حقيقة تبكير موعد صرف الضمان الاجتماعي بمناسبة اليوم الوطني 94
  • المرور السعودي يعلن من اليوم هذا الخطأ الشائع بين السائقين في الرياض صار مخالفة عليه غرامة كبيرة

  • لديك 2 خبر جديد:

    صوتنا خليجي ينشر معلومات جديدة حول أسباب فشل اجتياز سيارات الخصوصي للفحص الدوري في السعودية في 2024

    صوتنا خليجي ينشر معلومات خاصة عن أول مهرجان سينمائي في العالم


    لديك 1 خبر هام :

    ابرز انجازات السعودية في عام 1445

    عمان، 14 سبتمبر 2023 – كشف الدكتور باسم الشمالية، رئيس ديوان في جامعة مؤتة الأردنية، عن سبب عمله في وظيفته الأخرى وهي “قهوجي” في المناسبات، مؤكدا أنه عمل يفتخر به.

    وقال الشمالي (50 عاما) إنه مع بداية كل صباح يذهب إلى عمله كرئيس ديوان في جامعة مؤتة، وبعد الانتهاء من دوامه الجامعي يبدأ بالاستعداد لوظيفته الأخرى وهي العمل كـ”قهوجي” في المناسبات.

    وأضاف الشمالي أن عمله كقهوجي هو الذي ساعده في تحقيق حلمه بحصوله على درجة الدكتوراه، كما أنه ساعده في ضمان عيش كريم لأطفاله الخمسة.

    وأوضح الشمالي أنه وجد نفسه في سن مبكر مجبرا على العمل في هذه المهنة، ليتمكن من إعالة عائلته بعد وفاة والده، فترك المدرسة وانشغل في عمله بشكل يومي.

    وبعد 17 عاما من الانقطاع عن التعليم، قرر الشمالي العودة إلى مقاعد الدراسة، فتقدم إلى اختبار الثانوية العامة وحقق نجاحا باهر، ليجتاز بعد ذلك درجتي البكالوريوس والماجستير، ويحصل على درجة الدكتوراه في عام 2022.

    وقال الشمالي إن رحلته التعليمية كانت مليئة بالشغف والمثابرة، مضيفا أنه كان يحلم بأن يكون دكتورا في جامعة مؤتة التي عمل فيها منذ عام 1994.

  • المديرية العامة للجوازات تحدد أسباب جديدة تمنع تجديد إقامة المقيمين في السعودية وتوجه لهم انذار عاجل بسرعة مغادرة المملكة قبل هذا التاريخ
  • دليل أحسن أماكن التقاط صور السلفي في المسجد الحرام بدون إعاقة حركة المصلين