وزارة التعليم السعودية تعلن الغاء الاجازات المطولة 1445

  • رابط حجز تذاكر تجربة الزفاف السعودية بالأحساء عبر منصة ويبوك webook وأهم الفعاليات
  • رسمياً: الموارد البشرية تعلن أخبار خير لمستفيدين الضمان المسجلين ابشرو بالخير في هذا التاريخ من شهر أكتوبر راجعو حساباتكم في البنك
  • أستقبلت وزارة التعليم السعودية عددًا من الاقتراحات خلال الأيام الأخيرة، بشأن إلغاء الإجازة المطولة وتحويل الدراسة أون لاين في أيام الحر للطلاب، وذلك بالتزامن مع انطلاق الدراسة في المدارس لجميع المراحل الدراسية للعام الجديد في السعودية، ونستعرض الآن أبرز ما كشفت عنه وزارة التعليم بشأن تلك المقترحات.


    لديك 2 خبر جديد:

    صوتنا خليجي ينشر معلومات جديدة حول أسباب فشل اجتياز سيارات الخصوصي للفحص الدوري في السعودية في 2024

    صوتنا خليجي ينشر معلومات خاصة عن أول مهرجان سينمائي في العالم


    لديك 1 خبر هام :

    ابرز انجازات السعودية في عام 1445

    مقترح بإلغاء الإجازة المطولة 

    قد جاءت بعض المقترحات لوزارة التعليم السعودية، والتي تشير إلى إلغاء الإجازة المطولة التي يحصل عليها الطلاب، على أن يتم استبدالها بالحصول على إجازة بين كل فصل دراسي تصل إلى أسبوعين.

    وقد جاء هذا المقترح بهدف تنشيط السياحة الداخلية في المملكة العربية السعودية، مدعيًا بأن تلك الإجازة المطولة تعمل على تعطيل العملية التعليمية، والتي أدت إلى انتشار ظاهرة الغياب الجماعي غير المسبوقة في المدارس.

    تحويل الدراسة أونلاين 

    كما استقبلت الوزارة في المملكة العربية السعودية كذلك بعض المقترحات بشأن تأجيل الدراسة لطلاب المراحل الأولى في مختلف المدارس، أو تحويل الدراسة لتكون بنظام الأونلاين بالتزامن مع الأجواء الحارة التي تمر بها المملكة العربية السعودية، حيث يتضمن أصحاب هذا المقترح تحويل الدراسة أونلاين في الأيام التي تكون بها درجات الحرارة مرتفعة بشكل كبير.

    ومن ضمن المقترحات التي تقدمت بها بعض المصادر كذلك لوزارة التعليم السعودية، هو تغيير نظام التقويم الدراسي الحالي، لتكون الدراسة في العام لجميع المراحل الدراسية على مدار فصلين دراسيين فقط بدلًا من ثلاثة فصول.

    وقد كانت وزارة التعليم السعودية قد استجابت لهذا الطلب من خلال السماح لعدد 21 جامعة سعودية بتغيير نظام التعليم بها ليكون مُقسم على فصلين دراسيين فقط.

    وتدرس وزارة التعليم السعودية كافة المقترحات التي تتقدم لها، إلا أنها حريصة بشكل كبير على سير العملية التعليمية بناءً على التقويم الدراسي المعتمد هذا العام.

  • المالية توضح حول قراراتها الجديدة بخصوص ضريبة الدخل على المقيمين في السعودية
  • الديوان الملكي ينشر دليل اجراءات وخطوات التقديم للحصول على منحة أرض مجانية للمواطنين 1446