قرار عاجل في مصر حول الغاء الزيت من بطاقة التموين في 2024
الغاء الزيت من بطاقة التموين

  • خطوات التقديم على وظائف أمانة الرياض 1446 وأهم الشروط المطلوبة
  • عروض طيران أديل الجديدة للرحلات الداخلية بمناسبة اليوم الوطني بين الرياض وجدة والمدينة والدمام وتبوك وجازان وأبها 1446
  • في تصريح لمستشار وزير التموين والتجارة الداخلية، تم الرد بوضوح على التساؤلات المتعلقة بإلغاء زيت التموين، أكد المستشار أنه لا يوجد أي نية لإلغاء زيت التموين وأنه سيستمر في التوفر للمستفيدين كالمعتاد.


    لديك 2 خبر جديد:

    صوتنا خليجي ينشر معلومات جديدة حول أسباب فشل اجتياز سيارات الخصوصي للفحص الدوري في السعودية في 2024

    صوتنا خليجي ينشر معلومات خاصة عن أول مهرجان سينمائي في العالم

    الغاء الزيت من بطاقة التموين

    وأضاف أن هذه الشائعات التي تم تداولها تأتي ضمن سياق مناولة الأمور وتفسيرها بشكل غير دقيق، مما أدى إلى حالة من الجدل والقلق بين المستفيدين، كما يؤكد المستشار أن الحكومة ملتزمة بتوفير جميع المواد الأساسية والضرورية للمواطنين، بما في ذلك زيت التموين والسكر.


    لديك 1 خبر هام :

    ابرز انجازات السعودية في عام 1445

    وفي إطار استمرار الخدمات التموينية، يتعهد المستشار بأن الحكومة ستواصل تقديم الدعم الشهري للمواطنين، وأن أي معلومات تشير إلى إلغاء زيت التموين غير صحيحة، ويطمئن المستشار المواطنين المستفيدين من الدعم التمويني بأنهم سيستمرون في الحصول على حصصهم الشهرية من زيت التموين كالمعتاد، دون أي تغيير في هذا الصدد.

    توضيح حول إلغاء زيت التموين

    نفى الدكتور عمرو عبد المنعم مدكور، مستشار وزير التموين والتجارة الداخلية، بشكل قاطع صحة الأخبار المتداولة حول إلغاء زيت التموين والسك، كما أكد أنه لا أساس لهذه الشائعات، وأن صرف السلع التموينية والإمدادات سيتم بشكل كامل ومنتظم خلال الشهر الحالي.

    وأوضح مدكور أن هناك 23 مليون بطاقة تموين تستحق الحصول على الإمدادات الشهرية، وذلك للمواطنين المسجلين للحصول على الدعم التمويني، كما أشار إلى أن كل مواطن يحصل على حصة تموينية محددة بحسب عدد أفراد أسرته.

    حصص الفرد في بطاقة التموين

    • زجاجة واحدة من زيت الطهي بسعة 800 مل حتى 4 زجاجات بحد أقصى.
    • كيس واحد من السكر بوزن كيلوجرام للفرد الواحد، وبحد أقصى 6 أكياس للأسرة (في حال تخطي عدد أفراد الأسرة 6).
    • الأرز والمكرونة، حيث يتم تحديد الكمية بحسب عدد أفراد الأسرة، مع إمكانية زيادة الكمية للأسر ذات العدد الأكبر من الأفراد.

  • طريقة التسجيل في النظام البديل لنظام حساب المواطن والموارد البشرية توضح حقائق هامة
  • رسمياً: السعودية تحذر هذه الأشياء أثناء الاحتفال باليوم الوطني عليها عقوبات بالسجن والغرامة