كمية الماء التي يحتاجها طفلك حسب عمره
كمية الماء التي يحتاجها طفلك حسب عمره

  • وزارة الموارد البشرية تحدد موعد صرف دعم الحقيبة المدرسية والزي المدرسي 1446 - 2024
  • رابط حجز تذاكر مبارة الهلال والاتحاد بالجولة الرابعة من دوري روشن السعودية 2024
  • يحتاج الأطفال إلى كمية كافية من السوائل للحفاظ على صحتهم ونموهم الطبيعي، وتعتمد كمية الماء التي يحتاجها الطفل على عوامل مثل عمره ووزنه ومستوى نشاطه. لضمان استمرار توازن السوائل في أجسادهم، يتم تحديد كمية الماء التي يحتاجها الطفل بحسب العمر.


    لديك 2 خبر جديد:

    صوتنا خليجي ينشر معلومات جديدة حول أسباب فشل اجتياز سيارات الخصوصي للفحص الدوري في السعودية في 2024

    صوتنا خليجي ينشر معلومات خاصة عن أول مهرجان سينمائي في العالم

    كمية الماء التي يحتاجها طفلك حسب عمره

    الأطفال الرضع: يحتاج الرضع إلى كمية كبيرة من الماء نظرًا لارتفاع نسبة الماء في أجسادهم. عمومًا، يحتاج الرضيع إلى حوالي 120 مل من الماء لكل كيلوجرام من وزن الجسم يوميًا. يُسمح بإعطاء الرضيع الماء بدءًا من عمر 6 أشهر، ولكن يجب أن يتم ذلك بكميات صغيرة، ويُفضل عدم إعطاء الماء البارد أو الساخن.


    لديك 1 خبر هام :

    ابرز انجازات السعودية في عام 1445

    الأطفال من عمر 1 إلى 3 سنوات: يحتاج الأطفال في هذه الفترة إلى حوالي 1.3 لتر من الماء يوميًا، ويمكن أن يحصلوا على هذه الكمية من الماء، فضلاً عن الحليب وعصائر الفاكهة الطازجة.

    الأطفال من عمر 4 إلى 8 سنوات: يحتاج الأطفال في هذه الفترة إلى حوالي 1.6 لتر من الماء يوميًا، ويمكن أن يحصلوا على هذه الكمية من الماء، بالإضافة إلى الحليب وعصائر الفاكهة الطازجة والمشروبات الرياضية.

    الأطفال من عمر 9 إلى 13 سنة: يحتاج الأطفال في هذه الفترة إلى حوالي 2 لتر من الماء يوميًا، ويمكن أن يحصلوا على هذه الكمية من الماء، بالإضافة إلى الحليب وعصائر الفاكهة الطازجة والمشروبات الرياضية.

    علامات الجفاف عند الأطفال تشمل جفاف الفم، قلة التبول، بكاء بدون دموع، الخدين الغائرين، النعاس، انخفاض ضغط الدم، سرعة التنفس، التشنجات، فقدان الوعي، وانخفاض درجة حرارة الجسم. لتجنب ذلك، يُشجع على تقديم الماء للأطفال بشكل منتظم وتعزيز عادات شرب صحية.

  • الادارة العامة للمرور تعلن قيمة الغرامة الجديدة على كل يوم تأخير في تجديد الرخصة للسائقين في السعودية
  • الادارة العامة للمرور تحدد المخالفات المرورية التي تستوجب الترحيل الفوري لأي مقيم يقع فيها وتحدد تاريخ بداية تطبيق القرار