شروط الحصول على منحة علاجية خارج الامارات
شروط الحصول على منحة علاجية خارج الامارات

  • خطوات تقديم طلب الدعم من مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية 1446 وأهم الشروط المطلوبة
  • أسعار تذاكر قطار الرياض الدمام في السعودية 1446 ومواعيد الرحلات
  • أعلنت الحكومة الرقمية لدولة الإمارات عن وجود شرطين للمواطنين الراغبين في الحصول على العلاج في الخارج. الشرط الأول هو عدم توفر العلاج الطبي داخل الدولة، والشرط الثاني هو وقوع حالة طارئة أثناء تواجدهم خارج الدولة. وأوضحت الحكومة أن خدمة العلاج بالخارج تقدم من خلال وزارة الصحة ووقاية المجتمع، ودائرة الصحة في أبوظبي.


    لديك 2 خبر جديد:

    صوتنا خليجي ينشر معلومات جديدة حول أسباب فشل اجتياز سيارات الخصوصي للفحص الدوري في السعودية في 2024

    صوتنا خليجي ينشر معلومات خاصة عن أول مهرجان سينمائي في العالم

    شروط الحصول على منحة علاجية خارج الامارات

    تشير التفاصيل إلى أنه في حالة عدم توفر العلاج الطبي للمواطنين داخل الدولة، توفر حكومة الإمارات، من خلال جهاتها الصحية، خدمة العلاج في الخارج. ونصحت المواطنين الراغبين في السفر لتلقي العلاج بالخارج بالتواصل مع وزارة الصحة ووقاية المجتمع للاستعلام عن البلد الذي يتوفر فيه العلاج المطلوب.


    لديك 1 خبر هام :

    ابرز انجازات السعودية في عام 1445

    وبعد اختيار البلد، يمكن للمواطنين الاتصال بالبعثة الدبلوماسية لهذا البلد في دولة الإمارات للحصول على معلومات إضافية حول المؤسسات الطبية المعتمدة. وبعد الوصول إلى البلد المختار، يُنصح المواطنون بالبقاء على اتصال مع بعثة دولة الإمارات هناك من خلال خدمة “تواجدي”.

    يتم تقديم طلبات العلاج بالخارج عبر التطبيق الذكي لوزارة الصحة ووقاية المجتمع، ويمكن الاطلاع على المزيد من المعلومات على الموقع الإلكتروني للوزارة. يبلغ مدة إتمام خدمة العلاج بالخارج في الوزارة خمسة أيام عمل، وتشمل الشروط عدم توافر العلاج المناسب داخل الدولة أو وقوع حالة طارئة أثناء تواجد المواطن خارج الدولة.

    تشدد الحكومة على توفير أفضل الخدمات الصحية للمواطنين، مع التأكيد على أنها تعمل على تطوير وتنظيم القطاع الصحي في الدولة.

  • طريقة التقديم على الوظائف النسائية الشاغرة في وزارة الداخلية برتبة عريف وجندي أول وجندي 1446 طريقة التقديم والأوراق المطلوبة
  • السعودية تعلن منع تركيب اجهزة الدش والستالايت في المباني السكنية والفلل وتكشف عن النظام البديل