فيديو يكشف كل حقوق كبار السن في السعودية وعقوبات من يتطاول عليهم بالكلام او الافعال
حقوق كبار السن في السعودية

  • البنك المركزي السعودي يعلن إنخفاض أسعار الريبو والريبو العكسي 50 نقطة
  • العروض الجديدة من الخطوط الجوية السعودية على الرحلات الداخلية بمناسبة اليوم الوطني 94

  • لديك 1 خبر هام :

    ابرز انجازات السعودية في عام 1445

    حقوق كبار السن في السعودية

    في مقاله بعنوان “الكبار ليسوا بيوت أشباح”، يسلط الدكتور بدر بن سعود الضوء على أهمية احترام حقوق كبار السن في المجتمعات العربية، يشير إلى تغير الوضع مع تطور التكنولوجيا والاتصالات، حيث تزايدت حالات العنف ضد كبار السن، ويُظهر ذلك من خلال إحصاءات وزارة الموارد البشرية السعودية.

    تتناول المقال حقوق كبار السن والتحديات التي يواجهونها، ويشير إلى أهمية فهم الجميع لضرورة توفير بيئة تحفظ حقوق وكرامة كبار السن، ويشير إلى أن نظامًا لحقوق كبار السن ورعايته قد صدر في 2022، يستهدف من يبلغون 60 عامًا فأكثر، بهدف توفير الدعم اللازم وتمكينهم من الحياة الكريمة.

    يُذكر أيضًا بأن العناية بكبار السن لا تقتصر على الجوانب المالية فقط، بل تتضمن أيضًا الدعم النفسي والاجتماعي. يُظهر الكاتب أهمية تشجيع المشاركة الفعّالة لكبار السن في المجتمع، مع التركيز على أهمية نقل خبراتهم ومعرفتهم إلى الأجيال الصاعدة.

    في النهاية، يسلط المقال الضوء على أمثلة لشخصيات ناجحة تجاوزت الستين وحققت إنجازات كبيرة، مما يبرز أن كبار السن ليسوا بيوتًا أشباحًا بل يمكنهم الإسهام بشكل فعّال في تطوير المجتمع.

  • التقديم على الوظائف الشاغرة في أمانة الرياض عبر منصة جدارات 1446 التخصصات المطلوبة وطريقة التقديم
  • الكهرباء السعودية تعلن شروط جديدة للتأمين على عدادات الكهرباء يدفعها المستأجر ومتطلبات نقل مديونية الكهرباء من المؤجر للمستأجر