عقوبة قاسية في الإمارات بحق شخص تلاعب في عداد سيارته ليبيعها بسعر أعلى
عقوبة قاسية في الإمارات بحق شخص تلاعب

  • وزارة الموارد البشرية تحدد موعد صرف دعم الحقيبة المدرسية والزي المدرسي 1446 - 2024
  • رابط حجز تذاكر مبارة الهلال والاتحاد بالجولة الرابعة من دوري روشن السعودية 2024
  • شخص عربي اكتشف عيوبًا جوهرية في سيارة من طراز رانج روفر التي تم عرضها للبيع عبر موقع تسويق إلكتروني، وتضمنت العيوب تلاعبًا في عداد الكيلومترات وتاريخ السيارة يشير إلى تعرضها لحوادث مرورية متعددة، وتبين أن المشتري دفع مبلغًا زائدًا يزيد عن 25 ألف درهم عن قيمتها الحقيقية، حيث اشتراها بمبلغ 72 ألف درهم، بينما قيمتها الفعلية لا تتجاوز الـ46 ألف درهم،وعليه أصدرت المحكمة قرارًا بفسخ التعاقد بين الطرفين وألزمت البائع والوسيط الذي تم مقاضاتهما بإعادة المبلغ الذي تلقياه من المشتري.


    لديك 2 خبر جديد:

    صوتنا خليجي ينشر معلومات جديدة حول أسباب فشل اجتياز سيارات الخصوصي للفحص الدوري في السعودية في 2024

    صوتنا خليجي ينشر معلومات خاصة عن أول مهرجان سينمائي في العالم

    عقوبة قاسية في الإمارات بحق شخص تلاعب في عداد سيارته

    في قضية تتعلق بشراء سيارة معيبة، اتخذ شخص عربي خطوة قانونية وتقدم بدعوى أمام المحكمة المدنية في دبي. قام المدعي برفع الدعوى ضد شخصين، الأول هو مالك السيارة، والثاني هو وسيط باعها لصالح الأول.


    لديك 1 خبر هام :

    ابرز انجازات السعودية في عام 1445

    تبين أن الوسيط قد أعطى مالك السيارة مبلغًا قدره 46 ألف درهم، من المبلغ الذي حصل عليه من المشتري، واحتفظ بالفارق لنفسه. قضت المحكمة بفسخ التعاقد بين الطرفين وألزمت المدعى عليهما برد المبلغ الذي حصلا عليه من المشتري.

    يُشير الحكم إلى أن المحكمة استندت إلى تقرير خبير ميكانيكي أظهر تغييرًا في عداد الكيلومترات، مما يعد عيبًا جوهريًا يؤثر في قيمة السيارة. تم تحديد القيمة السوقية الحالية للسيارة والتي لا تتجاوز الـ 46 ألف درهم.

    يُشدد في الحكم على أن المدعى عليهما قاما بفسخ التزاماتهما التعاقدية، مما يؤكد حق المدعي في فسخ التعاقد واسترداد ثمن السيارة.

    الحكم يلزم المدعى عليه الأول (مالك السيارة) برد المبلغ كاملًا، بينما يُلزم المدعى عليه الثاني برد الفارق الذي استولى عليه بالإضافة إلى فائدة قانونية بنسبة 5% من تاريخ المطالبة.

  • الادارة العامة للمرور تعلن قيمة الغرامة الجديدة على كل يوم تأخير في تجديد الرخصة للسائقين في السعودية
  • الادارة العامة للمرور تحدد المخالفات المرورية التي تستوجب الترحيل الفوري لأي مقيم يقع فيها وتحدد تاريخ بداية تطبيق القرار