لن تصدق أن هذا التصرف البسيط سيحميك من الاصابة بالسكري
هذا التصرف البسيط سيحميك من الاصابة بالسكري

  • خطوة بخطوة تسجيل طالب جديد في دعم تكافل الطلاب في المدارس 1446 وكم قيمة دعم تكافل الطلاب الجديد؟
  • خطوات التقديم على وظائف أمانة الرياض 1446 وأهم الشروط المطلوبة
  • أكد أطباء مختصون على ضرورة إجراء الفحص الدوري لمرض السكري للفئة العمرية من 40 عامًا فما فوق، وذلك خاصةً بناءً على بيانات وزارة الصحة ووقاية المجتمع، التي أظهرت أن حوالي 11.8% من سكان الدولة يعانون من مرض السكري، وأن 11.7% منهم يتوفرون على عوامل الخطورة ومقدمات الإصابة بالمرض في المستقبل.


    لديك 2 خبر جديد:

    صوتنا خليجي ينشر معلومات جديدة حول أسباب فشل اجتياز سيارات الخصوصي للفحص الدوري في السعودية في 2024

    صوتنا خليجي ينشر معلومات خاصة عن أول مهرجان سينمائي في العالم

    هذا التصرف البسيط سيحميك من الاصابة بالسكري

    أكدت الدكتورة نوال المطوع، استشارية الغدد الصماء والسكري، على أهمية إجراء الفحص الدوري لمرض السكري للأفراد الذين تتجاوز أعمارهم 40 عامًا، وقالت إن الوقاية من مرض السكري يعتمد أساسًا على تغيير نمط الحياة، مع الحفاظ على ممارسة التمارين الرياضية باستمرار، والتي تلعب دورًا كبيرًا في الوقاية من المرض.


    لديك 1 خبر هام :

    ابرز انجازات السعودية في عام 1445

    وأشارت إلى أن الأدوية الحديثة تتجه نحو علاج يستند إلى إشعار المريض بالشبع، مما يساعد في تقليل الوزن وتحسين مستوى السكر في الدم ولكن هذا يكون أكثر فعالية مع الأشخاص الذين يمارسون الرياضة بشكل يومي.

    وأضافت أن التغيير في نمط التغذية يلعب أيضًا دورًا هامًا في الوقاية من مرض السكري، مع التركيز على ضبط السعرات الحرارية وتحديد قيم غذائية صحية بالتعاون مع أخصائي التغذية.

    من ناحية أخرى، أوضح الدكتور وهاد ديبو أخصائي الطب الباطني، أن مؤشرات الإصابة بمرض السكري تتمثل في زيادة التبول، الشعور بالعطش الزائد، زيادة الوزن، الإحساس بالخمول، واضطراب النوم، ودعا إلى ضرورة الفحص الدوري، خاصةً للأفراد الذين تجاوزوا سن الأربعين، وأكد على أهمية الوقاية من المرض من خلال ضبط الوزن وتناول الطعام الصحي وممارسة الرياضة.

    من جهة أخرى، أثنت الدكتورة حفصة كاظم، استشارية الطب الباطني على جهود الإمارات في مكافحة مرض السكري، حيث تمكنت الدولة من تحقيق تقدم ملحوظ في تخفيض نسبة الإصابة بالمرض. دعت إلى دعم البحث العلمي وتطوير التقنيات والأدوية الجديدة لمساعدة المصابين، وشددت على أهمية التوعية بأسلوب حياة صحي وممارسة الرياضة.

  • في عروض اليوم الوطني مقارنة أسعار المكالمات الدولية بين زين وموبايلي و STC من السعودية الى مصر واليمن والسودان
  • الموارد البشرية تحسم الجدل حول تمديد إجازة اليوم الوطني 94 للمدارس وموظفين الدولة