بينها دول عربية .. قائمة أغنى 10 شعوب في التاريخ
قائمة أغنى 10 شعوب في التاريخ

  • رابط حجز تذاكر مباراة الاتحاد والوحدة بالجولة الثالثة من دوري روشن السعودي 2024
  • التعليم تحدد ضوابط وشروط تجديد شهادة الثانوية القديمة في السعودية
  • قائمة أغنى 10 شعوب في التاريخ عندما نتحدث عن الثراء والقوة الاقتصادية، يأتي التاريخ محملاً بقصص الشعوب التي استطاعت أن تبني إمبراطوريات اقتصادية ضخمة. في هذا المقال، سنستعرض قائمة بأغنى 10 شعوب في التاريخ، حيث أثبتت قدرتها على تحقيق ثروات هائلة وتأثير اقتصادي لا يمكن تجاوزه.


    لديك 2 خبر جديد:

    صوتنا خليجي ينشر معلومات جديدة حول أسباب فشل اجتياز سيارات الخصوصي للفحص الدوري في السعودية في 2024

    صوتنا خليجي ينشر معلومات خاصة عن أول مهرجان سينمائي في العالم

    قائمة أغنى 10 شعوب في التاريخ

    أظهر تقرير أصدره مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء نتائج مؤشر أغنى 10 دول في العالم عام 2022، أن التقدم التكنولوجي في هذه الدول قد جلب الثراء والازدهار لمواطنيها. تم اختيار أغنى 10 دول في العالم بناءً على نصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي وتعادل القوة الشرائية للفرد.


    لديك 1 خبر هام :

    ابرز انجازات السعودية في عام 1445

    في المركز الأول جاءت لوكسمبورج، على الرغم من كونها دولة غير ساحلية، حيث بلغ نصيب الفرد من تعادل القوة الشرائية 118,503.6 دولارًا. تلاها سنغافورة في المركز الثاني، وتلتهم كل من أيرلندا، قطر، وسويسرا، والإمارات، وبروناي دار السلام، سان مارينو، والولايات المتحدة، والنرويج.

    تبين أن فرص الحصول على قائمة أغنى 10 دول في العالم ترتبط ارتباطًا مباشرًا بالناتج المحلي الإجمالي للفرد وعدد السكان، على سبيل المثال، قد يكون إجمالي الناتج المحلي الحقيقي لدول كبيرة مثل الولايات المتحدة والصين هو أكثر من 15 تريليون دولار أمريكي لكل منهما، ولكن توزيع الثروة للفرد يكون ضئيلاً بسبب ارتفاع عدد السكان في هذه البلدان.

    بالتالي، يبرز التقرير أهمية التوازن بين الناتج المحلي وتوزيع الثروة لضمان رفاهية المواطنين، حيث يتعين على الدول السعي لتعزيز فرص العيش اللائق وتحسين جودة حياة مواطنيها.

  • منصة إيجار تبدء تطبيق قواعد جديدة لاستلام وتسليم الوحدات السكنية والعقارات المؤجرة وتحدد حالات يكون فيها العقد لاغي بسبب خطأ شائع في تسليم العقار للمستأجر
  • الادارة العامة للمرور تحدد الطرقات التي يمنع السير فيها ببط حتى على اليمين وتكشف قيمة المخالفة المرورية 1446