مصر تعلن بيع كل هذه الفنادق التاريخية والمفاجأة في المشتري
مصر تعلن بيع كل هذه الفنادق التاريخية

  • رابط حجز تذاكر مباراة الاتحاد والوحدة بالجولة الثالثة من دوري روشن السعودي 2024
  • التعليم تحدد ضوابط وشروط تجديد شهادة الثانوية القديمة في السعودية

  • لديك 2 خبر جديد:

    صوتنا خليجي ينشر معلومات جديدة حول أسباب فشل اجتياز سيارات الخصوصي للفحص الدوري في السعودية في 2024

    صوتنا خليجي ينشر معلومات خاصة عن أول مهرجان سينمائي في العالم

    مصر تعلن بيع كل هذه الفنادق التاريخية أكد رئيس صندوق مصر السيادي أيمن سليمان، في مقابلة خلال مؤتمر “رويترز نكست” في نيويورك أن مصر تعتزم بيع 7 فنادق، بعضها ذات طابع تاريخي، بحلول نهاية العام الحالي.


    لديك 1 خبر هام :

    ابرز انجازات السعودية في عام 1445

    وأشار سليمان إلى أن العطاءات قد تمت ترسيتها، وأنهم يتجهون نحو إتمام الصفقة مع المستثمرين الفائزين قبل نهاية العام. وأوضح أن هذه الصفقة ستحسن وضع هذه الأصول في مصر، مع التخطيط لطرحها في البورصة.

    مصر تعلن بيع كل هذه الفنادق التاريخية

    الفنادق المعروضة للبيع تمثل أحد أبرز المعالم الفندقية في مصر، حيث تاريخها يعود إلى أواخر القرن التاسع عشر ومطلع القرن العشرين. يتضمن هذا القائمة الفندقية الراقية كل من فندق كتراكت في أسوان، ونتر في الأقصر، مينا هاوس في القاهرة، وسيسيل في الإسكندرية.

    في سياق متصل، لم يكشف المالك الحالي، سليمان، عن هوية الجهة المهتمة بالشراء، ورغم تقارير سابقة تشير إلى محادثات مع قطر بشأن الاستحواذ على هذه الفنادق، إلا أن الحكومة المصرية أكدت أنها باعت حصتها بقيمة 700 مليون دولار في شركة الفنادق لتحالف يشمل مجموعة طلعت مصطفى القابضة.

    وفي سياق اقتصادي آخر، أكد سليمان تفاؤله بالوضع الاقتصادي في مصر، مشيراً إلى أن التضخم قد بلغ ذروته وأن خفض قيمة العملة الوطنية سيكون له تأثير إيجابي على تكاليف الإنتاج، وركز على أهمية استثمار الأصول في قطاع الضيافة والسياحة، مشدداً على أهمية تعزيز دور القطاع الخاص وزيادة الإيرادات من خلال بيع الأصول الحكومية.

    وختم حديثه بالتأكيد على التزام الحكومة بتعزيز الشراكات مع القطاع الخاص، بهدف تحفيز التطوير وتحسين أداء الشركات الحكومية في هذا القطاع الحيوي.

  • جرير تعلن خصم بقيمة 2250 ريال على أيباد برو الجيل الخامس وهذا هو السعر الجديد
  • منصة إيجار تبدء تطبيق قواعد جديدة لاستلام وتسليم الوحدات السكنية والعقارات المؤجرة وتحدد حالات يكون فيها العقد لاغي بسبب خطأ شائع في تسليم العقار للمستأجر