ارتفاع جنوني لسعر البصل في السعودية وهذا هو السبب

  • كيفية الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم اللوحة 1446 وطريقة السداد
  • رسمياً: موعد تطبيق رسوم وإجراءات تجديد الاقامة لمدة سنة في السعودية 1446 بعد قرارات الموارد البشرية
  • البصل أحد المحاصيل التي تدخل في كثير من الأطعمة، وتحتاجه أيضا المطاعم بكثرة، لذلك جاءت أسعاره على هذا النحو من الارتفاع.


    لديك 2 خبر جديد:

    صوتنا خليجي ينشر معلومات جديدة حول أسباب فشل اجتياز سيارات الخصوصي للفحص الدوري في السعودية في 2024

    صوتنا خليجي ينشر معلومات خاصة عن أول مهرجان سينمائي في العالم

    سجل سعر البصل في الأسواق ارتفاعا من 3 ريالات للكيس الواحد زنة 1.5-2 كيلوغرام إلى 9 ريالات أي نحو 200% و12 ريالاً للكيس الواحد زنة 2.5 – 3 كيلوغرامات.


    لديك 1 خبر هام :

    ابرز انجازات السعودية في عام 1445

    بعدما كانت تتراوح أسعاره بين 4 – 5 ريالات فقط”، في حين أرجع التجار هذا الارتفاع لأسباب خارجية.

    حيث كشف تجار عن السبب وراء ذلك الارتفاع وهو إيقاف تصدير البصل المصري لخارج البلاد، الذي أصدرته الحكومة المصرية، وجرى سريانه اعتبارا من شهر أكتوبر الماضي، وذلك لمدة 3 أشهر، حتى نهاية العام الحالي 2023، عقب وصول الأسعار هناك إلى 30 جنيهاً للكيلوغرام الواحد.

    وأوضحوا أن السوق يعتمد جزئياً على واردات البصل المصرية؛ نظرا إلى الإقبال عليها وجودتها، وأشاروا إلى أن البصل يدخل في مكونات العديد من الأطعمة لذلك ارتفعت أسعاره إلى هذه النسبة، بحسب “عكاظ”.

    وقال سلمان الرشيدي، أحد التجار، إن البصل المصري لديه عملاؤه الذين يقبلون عليه، وعقب قرار الحكومة المصرية إيقاف تصديره لمدة 3 أشهر، حتى نهاية العام الحالي، زادت الأسعار جداً، وقفزت إلى 9 ريالات للكيس الصغير، و12 ريالاً للكيس الكبير، والسوق حالياً تعتمد على الإنتاج المحلي، والواردات الخليجية والأوروبية.

    وأوضح أن البصل أحد المحاصيل التي تدخل في كثير من الأطعمة، وتحتاجه أيضا المطاعم بكثرة، لذلك جاءت أسعاره على هذا النحو من الارتفاع».

    من جهته، قال سويلم السالم إن ارتفاع أسعار البصل في مصر دفع الحكومة المصرية لإيقاف التصدير لكافة دول العالم، وهو ما أدى لارتفاع الأسعار، لافتا إلى أنه قبل نحو شهر ونصف كانت الأسعار طبيعية ولم تشهد هذه الارتفاعات.

    يذكر أنمجلس الوزراء المصريقد وافق الشهر الماضي على إيقاف تصدير البصل لمدة 3 أشهر، تنتهي آخر هذا العام، وذلك في إطار ضبط الأسعار في الأسواق، وفق بيان رسمي، وذلك بعدما ارتفعت أسعار البصل في أسواق التجزئة إلى مستويات تاريخية ليصل الكيلو إلى 30 جنيها.

  • الحصيني يعلن انقلاب جو الرياض سيكون طقس ساحلي مليء بالرطوبة والأمطار الغزيرة من هذا التاريخ
  • وزارة العدل تعلن أخبار خير لكل مواطن أو مقيم عليه وقف خدمات في المملكة