توضيح هام من التأمينات السعودية حول طريقة توزيع قيمة قسط التأمين بين الموظف وصاحب العمل

  • كاسترو يفتح النار على هؤلاء بعد إقالته من تدريب النصر
  • بعد سقوطه من شرفة منزله.. تطورات الحالة الصحية للاعب فهد المولد والأندية السعودية تطالب بالدعاء له
  • يتساءل الكثير من المواطنين عن نسبة الخصم في التأمينات وذلك للوظف وصاحب العمل حيث بدأ المستفيدين في التساؤل عن ذلك الأمر، ولذلك قامت خدمة العناية بالعملاء بالرد على جميع استفسارات العملاء على الصفحة الرئيسية على تويتر وتختلف النسبة الخصم حسب الأخطار المهنية التي يتعرض لها الموظف أثناء فترة عملة في القطاعات الحكومية والقطاعات الخاصة.


    لديك 2 خبر جديد:

    صوتنا خليجي ينشر معلومات جديدة حول أسباب فشل اجتياز سيارات الخصوصي للفحص الدوري في السعودية في 2024

    صوتنا خليجي ينشر معلومات خاصة عن أول مهرجان سينمائي في العالم

    نسبة الخصم في التأمينات للمشترك وصاحب العمل

    لقد قامت خدمة العناية بالعملاء بالرد استفسارات المواطنين التي جاءت لها على صفحتها الرسمية على تويتر وتعد تلك الهيئة تابعة لمؤسسة التأمينات الاجتماعية، ولقد ازداد التساؤل في الفترة الأخيرة عن الخصم المشترك بين صاحب العمل والتأمينات الاجتماعية وتقدم تلك الهيئة الكثير من التفاصيل الخاصة بالتقاعد وتقدم الكثير من الخدمات لجميع الموظفين وترد على جميع استفسارات العملاء.


    لديك 1 خبر هام :

    ابرز انجازات السعودية في عام 1445

    نسب الاشتراك في فروع نظام التأمينات

    تختلف نسب الاشتراك في فروع نظام التأمينات الاجتماعية على حسب الفرع والخطر المهني الذي تعرض له الموظف ومدة التعطل عن العمل، وتأتي تلك النسب كالآتي:

    • يتم تطبيق فرع المعاشات على المواطنين السعوديين وتكون نسبة الاشتراك 18%.
    • يقوم صاحب العمل بدفع 9% ويقوم المشترك بدفع 9% من قيمة الاشتراك.
    • يتم تطبيق فرع الأخطار المهنية على المواطنين السعوديين وعلى غير السعوديين وتبلغ نسبة الاشتراك 2% ويقوم صاحب العمل بدفع نسبة الاشتراك.
    • يتم تطبيق نظام التأمين ضد التعطل عن العمل على المواطنين السعوديين وتبلغ نسبة الاشتراك 1.5% ويقوم صاحب العمل بدفع نصف الاشتراك ويقوم المشترك بدفع النصف الباقي.

    كيفية خصم الاشتراك الخاص بفروع نظام التأمينات

    يتم خصم الاشتراك الخاص بفروع نظام التأمينات من الأجر الأساسي للموظف ومن جميع نسب الأرباح والمبيعات وكذلك العمولات وأيضا بدل السكن وذلك من أجل الاشتراك في نظام التأمينات الاجتماعية لجميع المواطنين السعوديين، ولكن إذا لم يتم استيفاء الشروط الخاصة بالتقاعد فسوف يتم دفع جميع التعويضات مرة واحدة للموظف عندما يبلغون سن الستين.

    متي يحق للمشترك التقاعد

    يستطيع الموظف التقاعد عند الاشتراك لمدة 120 شهر كحد أدني أو عن الاشتراك لمدة 60 شهر كحد أدنى ولكن مع وضع مدة اعتبارية للوصول إلى 120 شهر.

  • الموارد البشرية تنبه مستفيدين الضمان من خطأ شائع أثناء زيارة الباحث الاجتماعي لبيوت المستفيدين يسبب وقف نهائي للدعم
  • كرستيانو رونالدو يفتح النار على هؤلاء بعد إقالة كاسترو