عاجل: وزير الدفاع السعودي يرفع الكرت الأحمر في وجه أمريكا بسبب غزة

  • رابط حجز تذاكر مبارة الهلال والاتحاد بالجولة الرابعة من دوري روشن السعودية 2024
  • موعد إطلاق الالعاب النارية اليوم الوطني 94 في جميع المناطق بالمملكة وأهم الفعاليات
  • وصل وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان آل سعود، اليوم الاثنين، إلى العاصمة الأمريكية واشنطن، في زيارة رسمية تستمر عدة أيام.


    لديك 2 خبر جديد:

    صوتنا خليجي ينشر معلومات جديدة حول أسباب فشل اجتياز سيارات الخصوصي للفحص الدوري في السعودية في 2024

    صوتنا خليجي ينشر معلومات خاصة عن أول مهرجان سينمائي في العالم

    وبحسب وكالة الأنباء السعودية “واس”، تأتي الزيارة بناءً على توجيه ولي العهد رئيس الوزراء الأمير محمد بن سلمان آل سعود.


    لديك 1 خبر هام :

    ابرز انجازات السعودية في عام 1445

    وسيلتقي الأمير خالد في واشنطن، عدداً من المسؤولين الأمريكيين؛ لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين، ومناقشة القضايا الإقليمية والدولية، والموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

    والأحد الماضي، ذكر موقع “أكسيوس” الأمريكي، أن الزيارة جرى ترتيبها منذ وقت طويل، لكنها تأتي في وقت بدأت فيه “إسرائيل” المرحلة الثانية من حرب غزة، إذ تنفذ قواتها البرية عمليات ضد مقاتلي حركة “حماس”.


    كما أوضح أنه “من المتوقع أن يجتمع وزير الدفاع السعودي مع مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان، ووزير الدفاع لويد أوستن، ووزير الخارجية أنتوني بلينكن، وعدد من أعضاء من مجلس الشيوخ”.

    وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن، بحث مع ولي العهد السعودي، في اتصال هاتفي، الثلاثاء الماضي، تطورات الحرب في غزة، حيث أكدا ضرورة الحيلولة دون اتساع نطاق الصراع.

    وتمارس السعودية جهوداً دبلوماسية نشطة لوقف الحرب التي اندلعت بعدما أطلقت حركة “حماس” الفلسطينية عملية “طوفان الأقصى” ضد الاحتلال الإسرائيلي، يوم 7 أكتوبر الجاري؛ رداً على الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة بحق الفلسطينيين ومقدساتهم.

    ومنذ 24 يوماً يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي حرباً غير مسبوقة على قطاع غزة، ارتقى خلالها أكثر من 8300 شهيد، بينهم 3457 طفلاً و2136 سيدة و460 مسناً و21048 مصاباً، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية.

  • الادارة العامة للمرور تحدد المخالفات المرورية التي تستوجب الترحيل الفوري لأي مقيم يقع فيها وتحدد تاريخ بداية تطبيق القرار
  • المرور السعودية يعلن زيادة قيمة مخالفة حزام السائق والراكب ويحدد من يتحمل قيمة مخالفة عدم ربط الراكب للحزام