ترتيب غير متوقع لدبي بين أفضل مدن العالم

  • الإدارة العامة للمرور بالسعودية تحدد موعد انتهاء تخفيض المخالفات المرورية
  • الموارد البشرية تحسم الجدل حول موعد إلغاء نظام الكفيل في السعودية
  • تمكنت دبي من الحفاظ على مكانتها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث جاءت بالمرتبة 23 عالميًا للعام الثالث على التوالي ضمن قائمة أفضل 25 مدينة عالمية، بحسب مؤشر كيرني للمدن العالمية لعام 2023.


    لديك 2 خبر جديد:

    صوتنا خليجي ينشر معلومات جديدة حول أسباب فشل اجتياز سيارات الخصوصي للفحص الدوري في السعودية في 2024

    صوتنا خليجي ينشر معلومات خاصة عن أول مهرجان سينمائي في العالم

    دبي تحافظ على مركزها وأبوظبي تتقدم 10 مراكز
    دبي
    ذكر التقرير أن العديد من المدن الرئيسية الناشئة حول العالم، ولاسيما من الشرق الأوسط، شهدت تحسناً كبيراً في أدائها على مؤشر المدن العالمية؛ لافتا إلى أن أبوظبي تقدّمت 10 مراكز في التصنيف العالمي.


    لديك 1 خبر هام :

    ابرز انجازات السعودية في عام 1445

    ويهدف مؤشر المدن العالمية إلى قياس قدرة المدن على جذب التدفقات العالمية لرأس المال والأشخاص والأفكار، والاحتفاظ بها وتوليدها، ويتم رصد أدائها من خلال خمسة أبعاد رئيسية تشمل النشاط التجاري ورأس المال البشري وتبادل المعلومات والتجربة الثقافية والمشاركة السياسية.

    وشهدت العديد من عواصم دول الخليج تحسناً كبيراً في نتائجها الإجمالية؛ إذ تقدمت كل من الرياض ومسقط والدوحة بواقع تسعة وثمانية وسبعة مراكز على التوالي، وهو ما يُعزى بشكل أساسي إلى الأداء القوي لرأس المال البشري القوي؛ إذ استفادت هذه المدن من عودة حركة السفر العالمية إلى مستوياتها ما قبل مرحلة جائحة “كوفيد-19” واستقطبت أعدادا كبيرة من المواهب والسياح.

    دبي
    وقال رودولف لومير، الشريك في المعهد الوطني للتحولات، كيرني الشرق الأوسط: “مع عودة التجارة العالمية إلى مستوياتها الطبيعية، تمكنت المدن الرئيسية في منطقة الخليج من ترسيخ مكانتها كمراكز للازدهار والمرونة والفرص”.

    وبينما يقيس مؤشر المدن العالمية “GCI” الأداء الحالي للمدن العالمية، يهدف تقرير النظرة المستقبلية للمدن العالمية “GCO” إلى التنبؤ بالإمكانات المستقبلية للمدن؛ إذ يكشف هذا المؤشر أيضاً عن توزيع جديد للفرص عبر مناطق مختلفة.

    دبي
    وأظهر التقرير أن المدن الأوروبية حافظت على حضورها القوي في المراكز الثلاثين الأولى، في حين قفزت بعض المدن الرئيسية في آسيا، بما في ذلك سيول وأوساكا وتشيناي، إلى مراكز متقدمة على هذا المؤشر.

  • المديرية العامة للجوازات تنشر الرسوم الجديدة لتأشيرة الخروج والعودة للمقيمين في السعودية
  • كرستيانو رونالدو يقلب الموزين بتعليق ناري بعد إقالة كاسترو