عاجل: مجلس الشوى السعودي يعلن ترحيل الاطباء من هذه الجنسيات وتوطين المهن والتخصصات التي يعملون فيها

  • قطار الحرمين السريع رابط الحجز الجديد عبر الجوال وأسعار التذاكر بين جدة والمدينة ومكة المكرمة
  • شروط نقل الكفالة الجديدة في السعودية 1446 وخطوات التقديم "وزارة الموارد البشرية توضح"
  • طالب أعضاء مجلس الشورى السعودي، وزارة الصحة باتخاذ عدد من الإجراءات لتحسين الخدمات الصحية في المملكة، بما في ذلك استحداث وظائف لتخصصات التغذية العلاجية والمختبرات الطبية والعلاج الطبيعي، وإعادة النظر في توزيع المراكز الصحية والمستوصفات، وتطوير تطبيق صحتي والعمل على السعودة.


    لديك 2 خبر جديد:

    صوتنا خليجي ينشر معلومات جديدة حول أسباب فشل اجتياز سيارات الخصوصي للفحص الدوري في السعودية في 2024

    صوتنا خليجي ينشر معلومات خاصة عن أول مهرجان سينمائي في العالم


    لديك 1 خبر هام :

    ابرز انجازات السعودية في عام 1445

    وجاء ذلك خلال مناقشة المجلس للتقرير السنوي لوزارة الصحة للعام المالي 1443/1442هـ. وفي هذا السياق، طالب عضو المجلس الدكتور تركي مشهور العنزي الوزارة بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة لاستحداث وظائف لتلك التخصصات، وذلك لسد الاحتياج والعمل على السعودة والوظائف الحالية بالقطاعين الخاص والحكومي. كما طالب عضو المجلس الدكتور صالح الشمراني الوزارة بإعادة النظر في توزيع المراكز الصحية والمستوصفات اللازم تواجدها مقارنة بعدد السكان، وزيادتها خاصة في الأحياء السكنية المزدحمة في المملكة.

    وشدد الشمراني على أهمية تطوير تطبيق صحتي بما يضمن قبول الحالات المرضية اليومية والكشف عليها في نفس اليوم. فيما أكد عضو المجلس الدكتور ناصر الموسى على أهمية الخدمات الصحية في المدارس، وذلك انسجاماً مع دورها في الارتقاء بكل ما من شأنه المحافظة على صحة وسلامة الطلاب بما يؤدي إلى تحسين جودة الحياة. وتأتي هذه المطالب في إطار جهود مجلس الشورى الرامية إلى تحسين الخدمات الصحية في المملكة، وضمان حصول جميع المواطنين على الرعاية الصحية اللازمة.

  • تنبيه أخير من الادارة العامة للمرور قبل فوات الأوان على السائقين
  • تحذير عاجل من الغذاء والدواء السعودية من شراء مستحضرات تجميل من ماركات مشهورة من هذه المتاجر الالكترونية