ناسا تعلن انقطاع الانترنت عن السعودية والامارات في هذا التاريخ وتكشف السبب

  • وزارة الداخلية تحدد عقوبة استخدام علم السعودية مع قرب حلول احتفالات اليوم الوطني ال94
  • إحصائية جديدة تكشف عدد سكان السعودية المواطنين الذين يحملون الجنسية السعودية في 2024
  • انتشرت خلال الساعات الماضية أخبار تتحدث عن إعلان وكالة ناسا بأن الانترنت سوف ينقطع في السعودية و مصر وعدد من الدول العربية والأجنبية خلال الساعات القادمة، وهو ما أثار ضجة على مواقع التواصل الإجتماعي، وفي هذا المقال سوف نتعرف على حقيقة الإعلان المتداول وهل سينقطع الانترنت فعلاً أم انها مجرد إشاعة.


    لديك 2 خبر جديد:

    صوتنا خليجي ينشر معلومات جديدة حول أسباب فشل اجتياز سيارات الخصوصي للفحص الدوري في السعودية في 2024

    صوتنا خليجي ينشر معلومات خاصة عن أول مهرجان سينمائي في العالم


    لديك 1 خبر هام :

    ابرز انجازات السعودية في عام 1445

    بدأت العديد من الأخبار في الانتشار عبر مواقع التواصل الاجتماعي تفيد بأن وكالة ناسا حذرت من انقطاع الإنترنت عن المملكة العربية السعودية، ولكن تلك الأخبار عارية من الصحة، وإن تلك الأخبار ما هي إلا أخبار قد تم تداولها عن طريق فيديو يعود إلى أحد البرامج التي تتحدث عن ظاهرة العواصف الشمسية عام 2018.

    انقطاع الإنترنت عن العالم

    طبقًا للتصريحات التي خرجت من وكالة ناسا الأمريكية، والتي حذرت فيها من جودة الاتصال بالإنترنت خلال العقد القادم، حيث أشارت إلى أن الشمس سوف تشهد نشاط في ظاهرة العواصف الشمسية خلال العقد المقبل، والتي يمكن أن تؤثر بالسلب على الاتصالات اللاسلكية وشبكات الكهرباء، لذلك يجب على الشركات المسؤولة على العمل لكي تتمكن من إيجاد حل لتلك المشكلة.

    العواصف الشمسية والاتصالات

    من الجدير بالذكر أن ظاهرة العواصف الشمسية ما هي إلا نشاط للموجات الإشعاعية التي تحدث نتيجة الانفجارات التي تنتج عن التفاعلات النووية على سطح الشمس، والتي ترسل موجات للأرض يمكن أن تؤثر على وسائل الاتصالات، ولا تعتبر تلك الظاهرة جديدة، حيث إنها تتكرر خلال عشرات السنين لمرة واحدة.

    يعتبر الإنترنت من أهم وسائل الاتصال عبر المملكة العربية السعودية، لذلك مجد أن أي خبر يتعلق به ينتشر مثل النار في الهشيم، ولكن من الأفضل للمواطنين عدم القلق من الأخبار، كل ما يحتاجونه هو التأكد من صحة الأخبار المتداولة، وذلك لكي يتجنبوا حدوث البلبلة على المستوى المجتمعي.

  • دليل حجز تذاكر قطار الحرمين 2024 بين جدة ومكة والمدينة المنورة والأسعار وطرق الدفع من داخل وخارج السعودية
  • السعودية تحدد أنظمته الجديدة والخاصة بقياس الاوزان والاطوال والمساحات وتحدد تاريخ بداية أنظمة القياس الجديدة في المملكة