الحصيني يعلن انقلاب الطقس في السعودية من اليوم وهذه المدن ستشهد امطار ورياح وجو لطيف

  • سماء السعودية تتزين.. موعد العروض الجوية للاحتفال باليوم الوطني 94 وأماكن العرض
  • منصة الضمان الاجتماعي الرابط الرسمي للتسجيل وتحديث البيانات 1446
  • قال الباحث في الطقس عضو لجنة تسميات المناخية عبدالعزيز الحصيني؛ اليوم بداية طالع الزبرة وهو النجم الثالث من سهيل والنجم الثاني من الخريف عند العرب أيامه “13” يوماً.


    لديك 2 خبر جديد:

    صوتنا خليجي ينشر معلومات جديدة حول أسباب فشل اجتياز سيارات الخصوصي للفحص الدوري في السعودية في 2024

    صوتنا خليجي ينشر معلومات خاصة عن أول مهرجان سينمائي في العالم


    لديك 1 خبر هام :

    ابرز انجازات السعودية في عام 1445

    وأضاف عبر حسابه في منصة “إكس ” -تويتر سابقا- “في بداية موسم الزبرة يكون فصل الخريف فلكياً في النصف الشمالي من الأرض، الذي يستمر مدة ثلاثة أشهر بتعامد الشمس ظاهريًّا قادمة من شمال السماء متجهة نحو الجنوب على خط الاستواء”.

    وتابع: من خصائصه المناخية أن الليل يبرد، ويتلطف الجو في أول النهار، مع بقاء الجو حارًّا نسبياً وسطه، المطر في غالبه غزير، إذا ما قدّر الله فيه مطراً.

    يوافق بداية الزبرة حالة ممطرة على المرتفعات الغربية والجنوبية وبعض دول الخليج مع احتمال أن تتوسّع لتشمل مناطق أخرى من المملكة فيما بعد -إن شاء الله-.

    وأردف: في الزبرة يتساوى الليل والنهار ويُرى نجم سهيل بالبصر ويستمر صرام النخيل ويكثر جذاذه ويطيب فيه أكل الرمان ويستمر فيه غرس النخيل وزراعة الخضار، ينصح فيها بكثرة سقي المزروعات، خاصة النخيل استعداداً للثمرة المقبلة، فيه هجرة القماري.

    وقال: ينصح في أثنائها بعدم النوم تحت أديم السماء “يعني النوم في مكان مكشوف”، وينصح بتخفيف مؤشر البرودة في المكيف ليلاً، خوفاً من نزلات البرد ويستعد فيه البحارة لختام موسم الغوص لاستخراج اللؤلؤ.

    ” style=”height: 683px;”>

  • سلم رواتب الأمن العام الجديد في السعودية 2024
  • هذه الفئة من تويوتا كورولا 2025 في السعودية تستهلك 3 لتر بنزين فقط لكل 100 كيلو متر والكشف عن سعرها ومواصفاتها عند عبد اللطيف جميل