طريقة سهلة لتطويل الشعر 4 سنتميترات خلال اسبوعين فقط

  • رابط حجز تذاكر دورة الألعاب السعودية 2024 وشروط الحضور
  • الصندوق العقاري يعلن أخبار خير لكل مستفيدين دعم سكني ابشرو بالخير في هذا التاريخ
  • تطويل الشعر هو شئ تتمناه وتحبه الكثير من الفتيات، ودائما ما تواجه الكثيرات العديد من العقبات في إطالة الشعر. والوصول إلى الطول المرغوب بسبب العوامل الجوية المختلفة خاصة في فصل الصيف. مع درجة الحرارة العالية والرطوبة وأشعة الشمس القوية التي تضر بالشعر بشكل كبير، لذا نلجئ إلى الكثير من الطرق الطبيعية التي تعمل على زيادة طول الشعر. والاعتناء به بشكل أفضل واليوم سنعرض لكم أهم الوصفات الطبيعية الخاصة بتطويل الشعر بشكل سريع وآمن للغاية على الشعر سواء للأطفال أو للكبار وأيضا بعض الأشياء الهامة التي يجب إتباعها للحفاظ على الشعر وتنعيمه وترطيبه.


    لديك 2 خبر جديد:

    صوتنا خليجي ينشر معلومات جديدة حول أسباب فشل اجتياز سيارات الخصوصي للفحص الدوري في السعودية في 2024

    صوتنا خليجي ينشر معلومات خاصة عن أول مهرجان سينمائي في العالم


    لديك 1 خبر هام :

    ابرز انجازات السعودية في عام 1445

    وصفات تطويل الشعر بالقهوة في أسرع وقت

    العديد من الأشياء الهامة التي يجب إتباعها أولا قبل عمل أي ماسك لإطالة أو تنعيم أو فرد الشعر. من أهمها غسل الشعر، والذي يجب أن يكون بماء مفلتر أي ماء معدني أو ماء من الفلتر. وذلك بسبب أحتواء ماء الصنبور على نسبة عالية من الكلور بغرض تعقيم المياه، ولكنها تضر بالشعر بشكل كبير لذا يمكن غسل الشعر فقط بزجاجة من المياه المعدنية أو ماء الفلتر. وهناك ثلاث ماسكات هامة جدا للشعر تعمل على إطالته بمعدل 4 سم بعد أسبوعين وهم كالتالي:

    ماسك القهوة وزيت الزيتون

    في وعاء صغير نقوم بوضع ملعقة من زيت جوز الهند، مع ملعقة من البن السادة الخام سواء الفاتح أو الغامق. نقوم بتقليب المزيج جيدا لمدة دقيقة حتى نتأكد من امتزاجهم معا بشكل جيد، ومن ثم ندهن فروة الرأس والشعر بأكمله. يعمل البن على تحفيز نمو الشعر والدورة الدموية بشكل كبير، بينما جوز الهند يعمل على ترطيب الشعر، نترك الماسك على الشعر لمدة ساعتين ومن ثم نقوم بغسله كما ذكرنا بالماء المعدني أو المفلتر.

    ماسك القهوة وزيت جوز الهند

    في وعاء صغير نقوم بمزج ملعقة من زيت الزيتون مع ملعقة من البن السادة سواء الغامق أو الفاتح ونقلب جيدا حتى يمتزجا سويا. يعمل زيت الزيتون على حماية الشعر وتعزيزة بالكيرياتين الطبيعي بفضل فيتامين e المتواجد به. يتم وضع الماسك على فروة الرأس والشعر بأكمله وتركه لمدة لا تقل عن ساعتين. ومن ثم غسله بنفس الطريقة كما ذكرنا من قبل.

    ماسك القهوة والزبادي

    يعتبر ماسك الزبادي والقهوة من أهم الماسكات الخاصة بالشعر الجاف، حيث يعمل على ترطيب وتنعيم الشعر الجاف بالإضافة إلى إطالته. كل ما نحتاجه هو ملعقة كبيرة من الزبادي مع ملعقة من البن السادة وكما باقي الوصفات نستخدمهم بنفس الطريقة. يمكن عمل الثلاث ماسكات في الأسبوع الواحد بفارق يوم بين كل وصفة والأخرى للحصول على نتائج سريعة ومبهرة.

    فرد الشعر وتنعيمه بالمنزل والنتيجة من المرة الأولى

    العديد من الطرق المنزلية الآمنة التي تعمل على تنعيم الشعر وفرده أيضا في فترة قصيرة لكن تحتاج المداومة عليها من أجل الحصول على النتيجة المرغوب بها، والاهتمام بالشعر بعد ذلك من حيث استخدام شامبو مناسب للشعر الجاف يحتوي على ph قليل مما يزيد من إنتاجية زيوت الشعر الطبيعية

  • المرور يعلن هذا الخطأ الشائع بين السائقين في وقت الصلاة مخالفة عليه غرامة كبيرة
  • التجارة تحذر من شراء هذه الانواع من العطور الشهيرة في السعودية