أعلنت المديرية العامة للجوازات اصدارها في بياني توضيحي عن ما تم إنجازه في شهر من قرارات أصدرت واتخذت عبر لجانها الإدارية بمختلف الإدارات والمناطق ضد مواطنين ومقيمين لمخالفتهم أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود.
اقرأ أيضاً
حيث كشفت عن عدد 13629 مخالفا اتخذ ضدهم قرارًت إدارية متنوعة العقوبات ما بين السجن والغرامة المالية والترحيل، ووجهت تحذيرا مجددًا من التستر على المخالفين أو نقلهم أو إيوائهم، معتبرة ذلك جريمة مخلة للشرف تستوجب عقوبات مشددة.
اقرأ أيضاً
الجوازات والمخالفين
جاء بيان الجوازات الأخير عبر صفحتها الرسمية على موقع التدوينات الصغُرى على تويتر، لافتة إلى أنه تم إصدار 13629 قرار إداري بحق مخالفي أنظمة العمل وأمن الحدود والإقامة في جميع أنحاء المملكة، بعد يومين من كشفها نجاح الحملات الميدانية والأمنية المشتركة من ضبط أكثر من 14 ألف من المخالفين من مختلف الجنسيات، بالإضافة إلى عدد من المواطنين والمقيمين المتسترين عليهم.
وتحذر المتسترين عليهم
وأكدت المديرية مجددًا على تكرار تحذيرها لجميع المواطنين والمقيمين من أصحاب المنشآت والأفراد المتسترين على المخالفين، مشددة على أن من يتورط منهم في نقل أو تشغيل أو إيواء مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود، أو التستر عليهم أو تقديم أي وسيلة من وسائل المساعدة لهم في إيجاد فرص عمل أو سكن أو نقل، يُعرض نفسه لمخالفة القانون والوقوع تحت طائلة العقوبات المشددة التي تصل عقوبتها إلى السجن لمدة 15 عامًا والغرامة المالية التي تصل إلى مليون ريال والإبعاد خارج المملكة.
والإبلاغ فورا
ولم تكتفي الجوازات بالتحذير وفقط، بل دعت ازات المواطنين والمقيمين إلى التعاون والإبلاغ عن مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود عبر الاتصال بالرقم 911 في منطقتي مكة المكرمة والرياض، والرقم 999 في جميع مناطق المملكة.