كشف أمين محافظة جدة، صالح التركي، الأربعاء، عن آلية تعويض ساكني الأحياء العشوائية.
اقرأ أيضاً
وقال “التركي” في مقابلة مع برنامج “الموقف” على قناة “السعودية”، إن الأمر الملكي سهل كل ما يتعلق بالملكية فكل من له صك أو بيت سيتم تعويضه.
اقرأ أيضاً
وأضاف التركي أن من لا يمتلك صك يعتبر معتدي على أراضي حكومية أو أملاك مواطنين، موضحا أنه تم تسهيل آلية التقييم وكل ما يتعلق بإجراءات التمليك، وسيكون التعويض بشكل سريع ومضمون، معقبا: "الدولة لا تأخذ حقوق أحد".
وتابع: "يوجد بوابة إليكترونية وعلى كل مواطن وضع أواقه بها وتتولاها هيئة عقارات الدولة"، مؤكدا أن التعويض سيكون سريعا لأن الأمر الملكي أمر بإزالة العقد والإجراءات التي تؤخر التعويض.