في هذا اليوم اصدر الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي ونائب رئيس مجلس الوزراء قراراً هاماً بشأن شركة أرامكو السعودية “شركة الزيت العربية”.
اقرأ أيضاً
وكان القرار نقل نحو 4% من أسهم الشركة لصندوق الاستثمارات العامة، ووفق تصريحاته اليوم فإن هذا القرار جاء استكمالاً وتنفيذاً لاستراتيجية المملكة العربية السعودية في إعادة هيكلة الاق
اقرأ أيضاً
قرار ولي العهد بضم 4% من أسهم أرامكو السعودية للصندوق وسوف يساهم قرار ولي العهد الأمير محمد بن سلمان في تعزيز المزكز المالي لصندوق الإستثمارات العامة، كما يساهم القرار في رفع مستوى التصنيف الإئتماني للصندوق، وأشار ولي العهد إلى أن المملكة العربية السعودية تريد تعظيم أصول الصندوق لبناء شراكات اقتصادية جديدة، وزيادة إسهام الصندوق للمحتوى المحلي، ليصل إلى 60%.
وأكد نائب رئيس مجلس الوزراء محمد بن سلمان على أنه وبعد قرار إضافة 4% من أرامكو لصندوق الإستثمارات العامة، فإن الدولة ما زالت هي المساهم الأكبر في شركة أرامكو السعودية “شركة الزيت العربية”، حتى تمتك الدولة 94% من أسهم الشركة.
كما ختم الأمير محمد بن سلمان تصريحاته اليوم حول هذا الأمر، بأن المملكة العربية السعودية ستمضي قدماً في استكمال مبادرتها للإصلاح المالي والإقتصادي، وتنفيذ خطتها في التحول الإقتصادي، مع إتاحة جميع الفرص الإستثمارية للقطاع الخاص والصناديق التنموية.
المصدر: نجوم مصرية.