سياق24

اذا ظهرت هذه العلامة على زيت القلي يجب عليك التخلص منه فوراً

اذا ظهرت هذه العلامة على زيت القلي يجب عليك التخلص منه فوراً
أخبار السعودية |
1 دقيقة

يعد الزيت من أساسيات المطبخ. وخاصة مع كثرة استهلاك البيوت للأطعمة المقلية، وغالباً تستخدم ربات البيوت الزيت في القلي أكثر من مرة، وهو ما يثير الشكوك حول متى يجب أن تتخلصوا من زيت القلي.


وإجابةً على ذلك، هناك علامات إذا ظهرت على الزيت فعليك التخلص منه مباشرة، وهي كالتالي:

- ينصح فى حالة تغير لون الزيت “غامق اللون” أن يرمى.

- في حالة ترك العنصر الغذائى في الزيت لفترة طويلة.


- احتراق جزيئات العنصر الغذائي أثناء غليان الزيت .

- التغير في لزوجة الزيت حيث تصبح عالية نظراً للتغير في جزئيات الزيت.


- عند ظهور دخان مائل للزرقة على سطح الزيت قبل وصول الزيت إلى درجة حرارة القلي.

- عندما تظهر رائحة التزنخ أو ظهور رائحة المادة الغذائية في الزيت الذى قلي به.


شارك الخبر: