سياق24

من اليوم لا دخول ولا خروج من المملكة الا بهذه الشروط

من اليوم لا دخول ولا خروج من المملكة الا بهذه الشروط
أخبار السعودية |
0 دقيقة

غدا الأربعاء يدخل شرط جديد للسفر من المملكة إلى الخارج، قيد التنفيذ، وهو تطبيق شرط الجرعة الثالثة “التنشيطية” من لقاح “كورونا”.


وقد أتت “التنشيطية” من ضمن الاشتراطات الاستثنائية التي أقامتها الجهات ذات العلاقة في المملكة، وذلك لأجل احتواء انتشار الفيروس.


واستعداداً لهذه المرحلة، أصدرت الهيئة العامة للطيران المدني تعميماً في وقت سابق لجميع شركات الطيران العاملة بمطارات المملكة بما يشمل الطيران الخاص، بشأن تحديث إجراءات السفر من المملكة وإليها.


وشددت الهيئة على وجوب التأكد من أن المواطنين المغادرين إلى خارج المملكة قد تلقوا الجرعة التنشيطية (الثالثة) من لقاح (كوفيد – 19) لمن أمضى ثلاثة أشهر من وقت تلقي الجرعة الثانية، وتُستثنى من ذلك الفئات العمرية ممن هم أقل من 16 عاماً، أو الفئات المستثناة وفق ما يظهر في تطبيق “توكلنا”.

شارك الخبر: