سياق24

هذه المدن السعودية تشهد تفشي التهاب الكبد الوبائي وتحذير عاجل من الصحة

هذه المدن السعودية تشهد تفشي التهاب الكبد الوبائي وتحذير عاجل من الصحة
أخبار السعودية |
0 دقيقة

 

كشف أستاذ مساعد علم الوبائيات والإحصاء الحيوي بجامعة الباحة، الدكتور إبراهيم الجعفري الغامدي، عن المدن السعودية الأكثر تسجيلا لإصابات التهاب الكبد الوبائي (ب).


جازان تتصدر

وقال الغامدي إن مدن جازان والقنفذة وتبوك ومكة المكرمة والطائف، تصدرت حالات الإصابة بالتهاب الكبد الوبائي (ب) خلال عام 2020م، وأن: 75% من معدلات الإصابة هي لمواطنين سعوديين.


عام 2020

وأوضح الغامدي، عبر حسابه بتويتر، أنه وفقا لبيانات وزارة الصحة، فإن معدل الإصابة بالتهاب الكبد الوبائي (ب) بالمدن السعودية لكل 100 ألف من السكان، خلال عام 2020م، كانت كالتالي: “جازان (28.5) ثم القنفذة (24.9) وتبوك (22.5) ومكة المكرمة والطائف (17.2) ونجران (16.1) والشرقية (15) والباحة (14.8) وجدة (12.4) والمدينة المنورة (10.3) والحدود الشمالية (10) والرياض (9.7) والأحساء (9.5) وبيشة (7.2) وهسير (6.9) والقصيم (5.7) وحفر الباطن (2.5) وحائل (2.4) والجوف (0.8) والقريات (صفر)”.


عام 2019

وبين أن معدل الإصابة بالتهاب الكبد الوبائي (ب) بالمدن السعودية لكل 100 ألف من السكان، خلال عام 2019م، كانت كالتالي:” جازان (47) والطائف والقنفذة (35.5) ومكة المكرمة (196.1) والأحساء (23.8) والشرقية (23.3) ونجران (22.8) وجدة (21.5) والحدود الشمالية (20.9) والمدينة المنورة (20.1) وبيشة (17.7) وعسير (17.2) والباحة (15.3) وتبوك (13.8) والرياض (12.6) والقصيم (11.6) وحفر الباطن (1.5) والجوف (1.4) والقريات (1.6)”.





شارك الخبر: