سياق24

سفارة واشنطن في الرياض تحرج امراء سعوديون وتنشر صور لهم في الولايات المتحدة

سفارة واشنطن في الرياض تحرج امراء سعوديون وتنشر صور لهم في الولايات المتحدة
أخبار السعودية |
0 دقيقة

قامت السفارة الأميركية في الرياض بنشر صورة نادرة جمعت بين الأميرين فيصل بن عبد العزيز وخالد بن عبد العزيز خلال زيارتهما للولايات المتحدة سنة 1943، والتي كانت تمهيدا للقاء بين الملك السعودي الراحل عبد العزيز والرئيس الأميركي الراحل فرانكلين روزفلت.


وعن الصورة التي نشرتها .. علّقت السفارة، عبر حسابها في تويتر، قائلة: "في سنة 1943 قام الأميران خالد وفيصل بزيارة إلى الولايات المتحدة الأميركية، والتي مهدت الطريق للاجتماع التاريخي الذي تمّ بين الملك عبد العزيز والرئيس روزفلت في عام 1945، وهو الاجتماع الذي وضع الأساس لشراكة قوية تمتد على مدار عقود".



والخميس الماضي، أشارت السفارة في تغريدة أخرى، إلى أنه "في سنة 1942، تم إنشاء المفوضية الأميركية في جدة، وقد تم تعيين جيمس إس موس، جونيور، ليشغل منصب القائم بالأعمال المؤقت وذلك إيذانا ببداية العلاقات الدبلوماسية بين الولايات المتحدة والمملكة العربية السعودية".

والخميس الماضي، أشارت السفارة في تغريدة أخرى، إلى أنه "في سنة 1942، تم إنشاء المفوضية الأميركية في جدة، وقد تم تعيين جيمس إس موس، جونيور، ليشغل منصب القائم بالأعمال المؤقت وذلك إيذانا ببداية العلاقات الدبلوماسية بين الولايات المتحدة والمملكة العربية السعودية".



شارك الخبر: