إن الزنجبيل يعد من البهارات المنتشرة والمتواجدة في كل مطبخ وذلك لأهميتها إلا أنها قد تسبب أضرارا فتاكه بالصحة إلا أنه لا بد من الحذر واستخدام الزنجبيل بشكل صحي وسليم .
اقرأ أيضاً
وبالرغم من فوائد الزنجبيل المتعددة، إلّا أنّ الإفراط في استخدامه قد يسبّب بعض الأضرار أحياناً، ومنها:
اقرأ أيضاً
1) حرقة المعدة .
2) الغازات .
3) آلام المعدة.
4) الشعور بالحرقة في الفم .
إلّا أنّ هذه الأضرار نادرة الحدوث، ولكن يُنصح بعدم استخدام أكثر من 4 غرامات من الزنجبيل في اليوم لتجنب تأثيراته السلبيّة.
بجانب ذلك فإنّ الزنجبيل يمكن أن يُسبّب تميّع الدم، وعدم انتظامٍ في ضربات القلب، وذلك في حال تناوُله بكمياتٍ كبيرة، وقد يسبّب التهاب الجلد والإسهال أيضاً.