قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، بالتوضيح بخصوص الاجازة السنوية للعمال ومتى يستحقها.
اقرأ أيضاً
ومن خلال ما اوضحته وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ان العامل يستحق عن كل عام إجازة سنوية لا تقل مدتها عن ٢١ يوما، وذلك بعد استفسار أحد المستفيدين قائلاً: «هل العامل يستحق بدل الإجازة (أجر الثلاثين يوماَ) في نفس سنة العقد الخامسة أم السادسة؟».
اقرأ أيضاً
ورد الحساب الرسمي للعناية بمستفيدي وزارة الموارد البشرية عبر موقع «تويتر»: «نصت المادة 109 من نظام العمل:
يستحق العامل عن كل عام إجازة سنوية لا تقل مدتها عن ٢١ يوما تزداد إلى مدة لاتقل عن ٣٠ يوم إذا مضى العامل في خدمة صاحب العمل 5 سنوات متصلة وتكون الإجازة بأجر يدفع مقدما (وتكون بالأجر الفعلي شامل جميع البدلات)».
وأتم: «يستحق العامل أجر الإجازات السنوية الغير مستعمله بعد انتهاء العلاقة التعاقدية وذلك وفقاً للمادة 111 من نظام العمل».
المصدر: عاجل.