أصدر مجلس الوزراء في المملكة العربية السعودية تعديلاً جديداً على نظام وثائق السفر شملت رفع الغرامة على المخالفين.
اقرأ أيضاً
وحدد مجلس الوزراء السعودي رفع الغرامة على المخالفين إلى 100 ألف ريال سعودي كحد أعلى بدلاً عن الحد الأعلى المقرر سابقاً والمحدد ب 5 آلاف ريال.
27726177
اقرأ أيضاً
وبحسب ما اوردته صحيفة "عكاظ" السعودية، شمل التعديل أيضاً تمديد الحد الأعلى لمدة المنع من السفر بحق المخالفين إلى 5 سنوات بعد أن كان الحد الأعلى سابقاً 3 سنوات.
وبحسب القرار ستشمل العقوبات المستحدثة كل من قام بالإضافة أو الحذف أو التغيير في معلومات جواز سفره أو تذكرة مروره، أو إتلافه المتعمد أو تحريفه أو تغيير صورته الشخصية، وكذلك يشمل من قام بالإهمال المؤدي إلى فقدان جواز السفر أو تذكرة المرور، مع من ساهم غيره عمدا في استعمال جواز سفره بصورة غير مشروعة أو بيع أي منهما.
وستشمل الغرامات والعقوبات كل من حاول استعمال جواز سفر أو تذكرة مرور تعود إلى الغير، وكذلك مغادرته المملكة أو الدخول إليها من غير المنافذ المحددة، وكذلك مغادرة المملكة أو الدخول إليها دون وثيقة سفر (وتستثنى الأعذار المقبولة)، ويشمل ذلك أيضا مخالفة أي حكم من أحكام نظام وثائق السفر ولائحته التنفيذية.
ووفقا لنظام السفر فإن وزير الداخلية يحدد البلدان التي لا يسمح بالسفر إليها، وتقوم إدارات الجوازات باتخاذ الإجراء المناسب، وشمل النظام أن كافة العقوبات السابقة تشمل أي مخالف لنظام السفر أو لائحته التنفيذية.
وزارة التعليم تعلن الغاء جميع الاجازات بعد هذا التاريخ لجميع المراحل في المدارس بالمملكة .. وهذا هو السبب !!
جميع الحقوق محفوظة لموقع إثراء © 2022