صحيفة المرصد: كشف خبير الطقس الدكتور خالد الزعاق، تفاصيل حالة الطقس بالمملكة هذا الأسبوع الذي وصفه بالأبرد في هذا العام.
اقرأ أيضاً
وأوضح “الزعاق”، عبر حسابه على “تويتر”، أن أبرد أيام هذا الأسبوع ثلاثة :الثلاثاء الخميس الجمعة، مشيرا إلى أن هذا هو حال موسم الشبط (يوهق) يجيك دفء ثم يقشعك قشع ببرده.
اقرأ أيضاً
وأضاف في مقطع فيديو: نحن الآن في موسم الشبط، وهو يتسم بسرعة التقلبات، والعامة يقولون “شباط ما على كلامه رباط، وبرودة رياحه، والتذبذب في حركة الرياح طوال الموسم بين القوة والضعف.
وبين أن هذا الموسم نجد فيه الأبواب والنوافذ لها صوت خلخلة، حيث تقول العامة: “شباط مقرقع البيبان”، مشيرا إلى أن هذا التذبدب يجعل أساسيات المنازل “الخيام” متقطعة “شبط مقطع الرباط”.