تحدث استشاري قسطرة الشرايين والقلب، الدكتور محمد البارقي، عن أسباب ازدياد جلطات القلب في فصل الشتاء.
اقرأ أيضاً
وأكد “البارقي”، أن هناك عدة عوامل تؤدي إلى ازدياد جلطات القلب، حيث يتعرض الشخص إلى حدوث تقلص في الشريان التاجي والشعيرات الدموية بفصل الشتاء، بالإضافة إلى أن الناس لا يشربون الماء الكافي، ويكون هناك جفاف أكثر من اللازم.
اقرأ أيضاً
وأضاف: “مع التقلصات في الشرايين والأوعية الدموية، يزداد ضغط الدم، وكلما كان هناك نقص بالسوائل الموجودة في الجسم، أدى هذا إلى التعجيل من حدوث جلطات القلب”.
ولفت استشاري قسطرة الشرايين والقلب، إلى أن موسم الشتاء مثل أي موسم أخر، ولذلك يجب على الإنسان أن يملأ جسمه بالسوائل الدافئة ويشرب كمية كافية من الماء، ولا يتعرض للبرد المباشر.